غيوم وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء 30-11-2022

 غيوم وأمطار.. الأرصاد
غيوم وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء 30-11

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 29 نوفمبر حتى الأحد المقبل، حيث يسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وحنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية لحالة الطقس غدا

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.
 

أجواء غائمة

وقالت الأرصاد الجوية إن أجواء غائمة كليا ستسود خلال الساعات القادمة على معظم الأنحاء، وهدوءا في سرعات الرياح على كافة الأنحاء والمسطحات المائية.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وتصبح أمواج البحر المتوسط خفيفة، وترتفع من 0.5 إلى 1.25 متر، باتجاه رياح غربية إلى شمالية غربية، وأمواج البحر الأحمر تكون من خفيفة إلى متوسطة، بارتفاع أمواج من 0.75 إلى 1 متر، واتجاه رياح شمالية غربية.

وقالت هيئة الأرصاد في بيان لها، أن حالة الطقس ستشهد غدا الثلاثاء انخفاضا في درجات الحرارة، مع وجود السحب العالية والمتوسطة على مدار اليوم والتي تحجب أشعة الشمس وتساعدنا على الشعور بانخفاض درجات الحرارة، لذا ننصح بارتداء الجواكيت خاصة خلال فترات الليل.


السحب المنخفضة والمتوسطة

وتابعت هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة ستتراوح بين 23 و24 درجة على القاهرة الكبرى، لافتة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والسحب الحالية التى تحجب أشعة الشمس، وهذا ما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

حالة الطقس ليلا

وحذرت الأرصاد من طقس الساعات المتأخرة من الليل، حيث يكون الطقس بارد حيث تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ، وتصل الحرارة على القاهرة ل15 درجة وبعض المناطق ل11 درجة.


فرصة سقوط أمطار

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أن هناك فرصة لسقوط الأمطار اليوم على محافظة البحر الأحمر والسواحل الشمالية وبعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد وتكون أمطار خفيفة قد تمتد إلى القاهرة مساء اليوم حتى الثلاثاء، لافتة إلى أن بداية من يوم الأربعاء تقل فرص الأمطار ويستقر الطقس.

الشبورة المائية

كما حذرت الأرصاد من الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية، والتي تنتهي مع بداية سطوع الشمس.