تناولها قبل النوم.. أفضل 6 أطعمة تزيد درجة حرارة الجسم

تناولها قبل النوم..
تناولها قبل النوم.. أفضل 6 أطعمة تزيد درجة حرارة الجسم

مع ازدياد برودة الطقس، يمكن أن يصبح التمرين في وقت النوم تحديًا، ويمكن أن تكون هناك طريقة للتغلب على البرد عن طريق تناول الوجبات الخفيفة.
 

وكشف خبير النوم أشلي هينسورث، لصحيفة إكسبريس البريطانية، عن الأطعمة التي يمكن أن تسخن جسمك بشكل طبيعي وتحفزك على النوم.

المكسرات

وقالت: "تناول المكسرات قبل النوم، مثل الفول السوداني واللوز والفستق، يمكن أن يزيد من سرعة التمثيل الغذائي ويرفع حرارة الجسم، وبالتالي يدفئك للنوم".

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه المكسرات على الميلاتونين، وهو هرمون طبيعي يساعد على التحكم في دورة نومك، وبالتالي يساعدك على النوم قليلًا.

القرفة

وعلقت قائلة: "ليس من قبيل المصادفة أن ترتبط القرفة بالشتاء - فبفضل خصائصها المولدة للحرارة التي تزيد من حرارة أجسامنا عندما يكون الجو باردًا، فهي مثالية لتناولها قبل النوم".

"إن رش القليل من القرفة في كوب من الحليب ليلًا لن يؤدي فقط إلى تسخينك، ولكن بسبب التربتوفان في الحليب الذي يحفزك على النوم، ستجد أيضًا أنه من الأسهل الراحة"، كما تضيف.

الشوفان

وتشرح هينسورث: "قد يكون الشوفان شيئًا عادة ما تتناوله في بداية اليوم، لكن له العديد من الفوائد التي تثبت فائدتها في وقت النوم، إنها بطيئة في التحلل في جسمك بسبب احتوائها على نسبة عالية من النخالة والألياف، وهذا الهضم البطيء يطلق طاقة دافئة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا الطعام أيضًا على الميلاتونين لتحسين نومك."

الموز

وأوضحت أن الموز المليء بفيتامين ب والمغنيسيوم يساعد في عمل الغدة الدرقية والغدة الكظرية، وبالتالي تنظيم درجة حرارة الجسم في الطقس البارد.

في الواقع، لا تحافظ المستويات العالية من المغنيسيوم على الدفء فحسب، بل تساعد أيضًا عضلاتك على الاسترخاء وتهدئة جسمك لضمان حصولك على النوم بسهولة.

الزنجبيل

وواصلت: "الزنجبيل هو طعام ممتاز آخر يمكنك تناوله لتدفئتك، بفضل خصائص توسع الأوعية الموجودة في الزنجبيل، يتم استرخاء الأوعية الدموية مما يساهم في زيادة تدفق الدم مما يساعد جسمك على التدفئة، اختر شاي الزنجبيل - وإذا كنت تعاني من انسداد في الأنف بسبب الطقس، فسيؤدي ذلك إلى تخفيف ذلك لمساعدتك على النوم بشكل أفضل."

الجزر

واختتمت قائلة: "نظرًا لكونه من الخضروات الجذرية، فإن الجزر يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم نظرًا لضرورة توفير المزيد من الطاقة أثناء عملية الهضم، وعلى الرغم من أن بعض الخضروات قد لا تكون أفضل شيء تستهلكه قبل أن تحاول أن تغلق عينك، فإن الجزر هو أحد الخضروات التي تعزز النوم لأنها تحتوي على مغذيات ألفا كاروتين بالإضافة إلى البوتاسيوم."

الأطعمة المبردة لتجنبها قبل النوم

لكنها أضافت: "في حين أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تبقيك ممتعًا، إلا أن هناك أطعمة أخرى تفعل العكس تمامًا - لذلك عندما تحاول التمرين قبل النوم، هناك بعض الأطعمة على وجه الخصوص التي يجب أن تتجنبها."

الفواكه والخضروات الغنية بالمياه - "من المعروف أن الفاكهة والخضروات الغنية بالمياه تبرد الجسم، بما في ذلك البطيخ والخوخ والبرتقال والكرفس والخيار".

التوت - "التوت قلوي، مما يعني أنه يولد طاقة باردة ويطلق حرارة الجسم الزائدة."

الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار - "المثير للدهشة أنها تجعلنا أكثر برودة من خلال تنشيط مستقبل عصبي في لساننا يمكنه التعرف على الحرارة، مما يجعلنا نتعرق ويبردنا."

الخضار الورقية الخضراء مثل اللفت والملفوف - "قد تكون صحية، ولكن من الأفضل تجنبها قبل النوم بسبب تأثيرها المبرد على الجسم."