فيديو صادم.. ممرض معصوب العينين يركب كانيولا لرضيع وتحرك عاجل من الصحة | شاهد

 فيديو صادم.. ممرض
فيديو صادم.. ممرض معصوب العينين يركب كانيولا لرضيع وتحرك عا

كشفت مصادر بوزارة الصحة، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أصدر قرارا بإغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالك الوحدة والعاملين بها، لإحالتهم إلى النيابة العامة، لانتحالهم صفة التمريض.

يأتي ذلك على خلفية فيديو متداول يُظهر إقدام أحد أفراد التمريض بحضانة خاصة بمركز أبو قرقاص، على تركيب كانيولا بكعب طفل حديث الولادة وهو مصعوب العينين، في تحدٍ مع زملائه بالعمل، ما أثار سخط المواطنين نتيجة التهاون والإهمال بحياة الطفل.

وقالت المصادر، إن وزارة الصحة رصدت مقطع الفيديو المتداول بوسائل التواصل الاجتماعي، والذي أظهر قيام أحد منتحلي مهنة التمريض بعمل يهدد حياة أحد الأطفال، وعلى إثره وجه الوزير بإحالة الأمر للنيابة العامة.

كما وجه الوزير بتكثيف الحملات التفتيشية الاستباقية، على جميع المراكز الطبية الخاصة، والأهلية، ومراجعة حصول العاملين بها على تراخيص مزاولة المهن الطبية.

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو كارثي، يظهر دخول ممرض رهانا على حياة رضيع حديث الولادة بتركيب كانيولا في وريده وهو معصوب العينين كدليل على مهارته في عمله.

تحد قاتل

وحسب المعلومات المتداولة على منصات التواصل فإن الممرض الظاهر في مقطع الفيديو يعمل في قسم رعاية حديثي الولادة "حضانة" خاصة بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، ودخل في تحد مع زملائه لبيان قدرته على تركيب كانيولا بكعب طفل حديث الولادة وهو معصوب العينين، الأمر الذي أثار ضجة واسعة للإهمال وعدم الاكتراث بحياة الطفل.


مطالبات بالتحقيق

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل مع الفيديو، مطالبين بضرورة التحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين.

الفيديو الذي كشف هذه الجريمة المهنية نشره ممرض "حضانات" يدعى محمد قنيير على صفحته الخاصة، الأمر الذي ساهم في انتشار فيديو الرهان على حياة الرضيع حتى يصل إلى المسؤولين للنظر في أمره.