احذر منها.. حيلة جديدة يستخدمها النصابون لسرقة أموالك من الصراف الالي

احذر منها.. حيلة
احذر منها.. حيلة جديدة يستخدمها النصابون لسرقة أموالك من ال

تتنوع حيل النصابين دائما في السرقة، خاصة بعد اكتشاف الحيل القديمة، فمن حين لآخر تظهر حيلة جديدة للنصب وسرقة الأموال، ومنها حيلة سرقة أموال “الفيزا كارد” الخاصة بالمواطنين من ماكينات الصراف الآلي “ATM” باستخدام الرقم السري.

نجحت إحدى السيدات “ربة المنزل” في تطبيق هذه الحيلة أكثر من مرة، مستهدفة كبار السن، الذين دوما ما يواجهون صعوبة في استخدام الفيزا كارد لسحب الأموال من الصراف الآلي ويطلبون المساعدة في سحب أموالهم.

استغلت هذه السيدة، هذه الثغرة في تطبيق حيلتها، التي سرعان ما تم اكتشافها من قبل إحدى الضحايا، والتي تقدمت ببلاغ، كشفت خلاله طريقة أو حيلة النصب التي تعرضت لها من قبل “ربة المنزل”.. فما هذه الحيلة؟

حيلة النصب بالفيزا كارد

وفقا للبلاغ الذي تقدمت به السيدة لقسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، تعرضت السيدة للسرقة خلال تواجدها بدائرة القسم أمام إحدى ماكينات الصرف الآلي، حيث عرضت عليها إحدى السيدات، مساعدتها في عملية الصرف.

تحصلت هذه السيدة، على الرقم السري الخاص بـ “الفيزا كارد” ثم قامت بإعادتها إليها مرة أخرى، بحجة أنها غير صالحة ولا يوجد رصيد بالحساب الخاص بها، لتكتشف الضحية بعد ذلك بأن “ربة المنزل” قامت باستبدال “الفيزا كارد” الخاصة بها وسرقة مبلغ مالي منها.

القبض على “ربة المنزل” 

بإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة وفحص كاميرات المراقبة، تمكنت قوات الأمن من رصد المتهمة حال استقلالها مركبة "توك توك".

تم استهداف هذه السيدة وضبطها، وبحوزتها الفيزا الخاصة بالمجني عليها، بالإضافة إلى عدد (8) "فيزا كارد" بأسماء أشخاص آخرين ومبلغ مالي.
 

بمواجهة المتهمة، اعترفت بارتكاب الواقعة، وأقرت بمزاولتها نشاطا فرديا تخصص في التحايل على المواطنين وخاصةً كبار السن بدعوى مساعدتهم والاستيلاء على الفيزا كارد خاصتهم واستبدالها بأخرى غير صالحة، واستخدامها فيما بعد وسرقة المبالغ المالية من حساباتهم.

وأضافت المتهمة، أن المبلغ المالي من متحصلات نشاطها الإجرامي وعدد الـ "8" فيزا كارد المضبوطة بحوزتها من متحصلات وقائع أخرى.

ولاستكمال التحقيق، تم استدعاء المجني عليها، والتي تعرفت على المتهمة، مؤكدة أنها من قامت بسرقتها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.