أسعار الأنواع الشهيرة.. تحرك جديد من التموين لتوفير الأرز

أسعار الأنواع الشهيرة..
أسعار الأنواع الشهيرة.. تحرك جديد من التموين لتوفير الأرز

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه خلال ساعات سيتم توفير كميات كبيرة من الأرز في جميع السوبر ماركت والمتاجر الكبرى بأسعار تترواح من 12 إلى 15 جنيها للكيلو.


وأضاف خليل  أن مصر لديها وفرا كبيرا بين الإنتاج والاستهلاك وأن الوزارة تمتلك مخزونا استراتيجيا من المحصول يكفي لـ 6 أشهر من الاستهلاك.

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن أي مواطن يستطيع شراء أي كميات من الأرز سواء من المجمعات الاستهلاكية التي يبلغ عددها 1500 فرع على مستوى الجمهورية وأي محال أو سوبر ماركت دون التقييد بكمية، والمواطن الذي يواجه شكوى في هذا الأمر عليه الاتصال هاتفيا بالخط الساخن للوزارة 19588 الخاص بالشكاوى.

وعن ماركات الأرز الشهيرة مثل الضحى والمطبخ والأستاذ والساعة، قال خليل إنه تم توفير الأرز الشعير لتلك الشركات بسعر 7000 جنيه للطن على أن يتم طرحه في الأسواق بحد أقصى 16.5 جنيه وسيكون متوفرا أيضا في جميع المنافذ الخاصة والحكومية.

وأوضح أن استهلاك المصريين من الأرز شهريا يبلغ 300 ألف طن تقريبا، متابعا: لدينا 5 ملايين طن شعير، بالإضافة إلى 3.6 مليون طن أرز أبيض، ويكفي استهلك مصر 3.2 مليون طن سنويا.