هذا موعد أول مباراة..قرار عاجل من الخطيب عقب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

 صورة لايف

قرر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، السفر مع الفريق الأول للمغرب لخوض مباريات بطولة كأس العالم للأندية.

وينتظر محمود الخطيب، موافقة الطبيب المعالج له للسفر مع بعثة الأهلي وحضور كأس العالم للأندية، حيث أنه يرغب في دعم الفريق في البطولة.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 

وضمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشاركته رسميا في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في المغرب مطلع شهر فبراير المقبل.

وتلقى النادي الأهلي، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا”، الجمعة، يفيد مشاركة المارد الأحمر، في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير 2023.

وأعلن  الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  إسناد استضافة بطولة كأس العالم للأندية للمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير المقبل، كما قرر فيفا أيضا زيادة عدد المشاركين في مونديال الأندية إلى 32 فريقا اعتبارا من نسخة المسابقة عام 2025.

موعد أول مباراة لـ الأهلي في كأس العالم للأندية

يخوض الأهلي مباراته الأولي في كأس العالم للأندية يوم 1 فيراير المقبل،  ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا) في الدور التمهيدي.

ويشارك في كأس العالم للأندية كل من، الوداد المغربي ( بطل دوري البلد المستضيف للبطولة)، الأهلي المصري (وصيف بطل إفريقيا)،  ريال مدريد (بطل أوروبا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا) بجانب بطل بطل آسيا ( لم يتحدد بعد).
 

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن الاتحاد الآسيوي قرر ترشيح الهلال السعودي، للمشاركة في انسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية باعتباره بطل النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال آسيا، وينتظر القرار الأسبوع القادم.