احذر.. 4 علامات تكشف إصابتك بالقاتل الصامت

احذر.. 4 علامات تكشف
احذر.. 4 علامات تكشف إصابتك بالقاتل الصامت

كلما ارتفع ضغط الدم زادت مخاطر تضرر القلب والأوعية الدموية في أعضاء رئيسية مثل الدماغ والكُلى، ولهذا يٌطلق عليه اسم "القاتل الصامت"، لأن معظم الأشخاص الذين يعانون منه ليس لديهم أي أعراض.

واستعرض موقع "eatthis" 4 علامات تكشف إصابتك بـ"القاتل الصامت"، كالتالي:

صعوبة التنفس

صعوبة أو ضيق التنفس علامة شائعة على ارتفاع ضغط الدم، يؤدي إلى تضييق الشرايين ونتيجة لذلك، يجب أن يعمل قلبك بجهد أكبر لضخ الدم الذي يفتقر إلى الأكسجين إلى رئتيك وبمرور الوقت يسبب مشاكل في جميع أنحاء الجسم، تكون قاتلة إذا لم يتم علاجها.

ألم الصدر

يسبب ارتفاع ضغط الدم ألم الصدر، ما يضغط على قلبك ويجعل من الصعب عليه ضخ الدم، مما قد يؤدي إلى فشل القلب، مع ارتفاع مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الرؤية المشوشة

أمراض الأوعية الدموية الناجمة عن مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن تؤثر على شبكية العين، ويمكن أن يتسبب ذلك في مجموعة كاملة من مشاكل الرؤية.

الصداع

الصداع وارتفاع ضغط الدم مرتبطان، الغالبية العظمى من الناس ليس لديهم أعراض على الإطلاق من ارتفاع ضغط الدم، وإذا ارتفع ضغط الدم فجأة إلى مستوى مرتفع بشكل غير عادي، فقد يحدث صداع، إذا كنت تعاني من صداع حاد ومفاجئ أسوأ بكثير من المعتاد وكان ضغط الدم لديك مرتفعًا، فعليك طلب العناية الطبية.

مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها البعض ترفع ضغط الدم:

1- لا تعرف أرقامك

2- لا تذهب إلى الحمام بما فيه الكفاية

3- تناول الطعام في المساء

4- عدم تنظيف الأسنان بالخيط

5- إهمال تناول كمية كافية من الماء

6- البقاء مستيقظا حتى وقت متأخر

7- تناول وجبة مليئة بالصوديوم