جعلها تذهب للطبيب.. امرأة تكشف أول عرض لنوع سرطان خطير

جعلها تذهب للطبيب..
جعلها تذهب للطبيب.. امرأة تكشف أول عرض لنوع سرطان خطير

بدون علاج، فإن أهم سلاح في مكافحة السرطان هو الكشف المبكر، يمكن أن يساعد تحديد علامات التحذير في التعرف على الحالة على الفور، وتحسين توقعات سير المرض.

وكشفت مريضة بريطانية متعافية من سرطان الأمعاء عن الأعراض الأولى التي جعلتها تذهب إلى طبيب، وفقا لما جاء في موقع صحيفة express البريطانية.

ويعني موضع أورام سرطان الأمعاء أن الأعراض غالبًا ما تظهر في بطنك أو عند زيارة الحمام، في حين أن مشاكل المعدة مثل الإسهال وآلام البطن يمكن أن تشير أيضًا إلى مجموعة متنوعة من الحالات غير السرطانية مثل عدم تحمل الطعام، فقد عانت جاكي كاينز لانج من أعراض في هذه المنطقة تبين أنها سرطان الأمعاء.

وقالت جاكي: "بدأت أعراضي ببراز رخو كنت أعاني منه باستمرار لعدة أشهر، لقد تعرضت أيضًا مرتين لنزيف في المستقيم كل عام، لقد كنت متعبة".

وأضافت: "بشكل أساسي، كانت حقيقة أنني لم أقم بتبرز قوي على مر الأيام هي التي دفعتني إلى الذهاب إلى الطبيب، لقد قمت بفحص سرطان الأمعاء- لذلك كان ذلك في ذهني عند التفكير في الأعراض".

وتابعت: "ومع ذلك، فقد طمأنني الاقتراح القائل بأن الأعراض التي أعانيها في معظم الحالات لن تؤدي إلى تشخيص سرطان الأمعاء- وكذلك أن معظم المصابين بسرطان الأمعاء هم أكبر مني سنًا."

تم تشخيص إصابة جاكي بسرطان الأمعاء في المرحلة الثالثة في أكتوبر 2015 عندما كانت تبلغ من العمر 53 عامًا.

أعراض مثل البراز الرخو ونزيف المستقيم هي بعض العلامات المنذرة لسرطان الأمعاء.

توضح هيئة الخدمات الصحية البريطانية، أن استمرار وجود الدم في برازك "بدون سبب واضح" أو مرتبط بتغيير في عادات الأمعاء يمكن أن يكون علامة تحذير خطيرة.

يمكن أن تشمل العلامات التحذيرية الأخرى لسرطان الأمعاء ما يلي:

آلام أسفل البطن المستمرة

الانتفاخ أو الانزعاج الذي يحدث دائمًا بسبب الأكل

فقدان الشهية أو فقدان الوزن غير المقصود.

تنصح هيئة الخدمات الصحية البريطانية بزيارة طبيب إذا كان لديك أي أعراض لسرطان الأمعاء لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر.

بعد إجراء قام فيه أخصائي طبي مدرب بفحص الجزء السفلي من القولون والمستقيم باستخدام أنبوب ضيق بكاميرا، خضعت جاكي لاستئصال الأمعاء.

وقالت: "كانت جراحة بطن مفتوحة واستغرق التعافي بعض الوقت، لم أكن قلقة بشأن مظهري الجسدي، لكن الأمر استغرق وقتًا طويلًا لتجاوز العملية وإعادة بناء قوتي خاصةً بعد أن خضعت للعلاج الكيميائي ".

بدأ العلاج الكيميائي في فبراير 2016 وانتهى في أغسطس 2016، جاكي تعيش الآن "في الوقت الحالي" وتنخرط "بنشاط" في الأشياء التي تستمتع بها.

وأضافت جاكي: "في بعض الأوقات، أعاني من آثار سرطان الأمعاء،أعتقد أنه بمجرد إصابتك بمرض مثل سرطان الأمعاء، فإنه يعيش بجانبك دائمًا، بالنسبة لي، فإن احتمال عودته موجود دائمًا في ذهني، مع مرور الوقت، تضاءل هذا الشعور - أو ربما أصبحت أكثر مهارة في إدارة وموازنة هذا القلق".