أنا إدريس اللي فى القرآن.. قاتل زوجته لشكه في سلوكها يهذي أمام رئيس المحكمة في كفر الشيخ

 صورة لايف

شهدت محاكمة صياد يقيم بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس في كفر الشيخ،تحدثه بكلمات غير مفهومة خلال تواجده في قفص الاتهام.


ووجه المستشار خالد بدر الدين، رئيس محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية"، سؤالا للمتهم حول قتله زوجته، عقب تلاوة أحمد الميداني سكرتير الجلسة أمر إحالة المتهم للجنايات فرد عليه المتهم قائلا: "أنا جات لي رؤية في المنام انها بتخوني..يا سعت الباشا أما إدريس اللي في القرآن".
وعلى أوقات متتالية كان المتهم يهذي بكلمات غير مفهومة تتعلق بتحدثه بآيات قرآنية ما دعا رئيس المحكمة المستشار خالد بدرالدين بإلزامه بالصموت قائلا له:"انت مين عشان تتكلم في القرآن..أنت شككت في مراتك والناس كلها قالت عليها ست كويسة".
واستمع رئيس المحكمة لطفلة المتهم قائلا لها:"انتي عايزة تقولي إيه" فردت الطفلة على رئيس المحكمة قائلة:"أنا مش عايزة بابا يتحبس..أحنا عايشين معاه" كما استمع رئيس المحكمة لوالدة المجني عليها وقالت:"يا سعادة القاضي أنا مش عايزة غير العدالة".


واستأنفت محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية" في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، محاكمة صياد يقيم بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس لاتهامه بقتل زوجته خنقًا على فراش الزوجية.
وتٌشكل المحكمة برئاسة المستشار خالد قطب بدرالدين، رئيس المحكمة، والدائرة، وعضوية المستشارين حسن محمد دويدار، وأحمد عثمان عثمان، وسكرتارية أحمد الميداني، وذلك في أحداث القضية رقم 2580 لسنة 2022 جنايات مركز شرطة مطوبس، والمقيدة برقم 221 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.


وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية أحال المدعو "أحمد.م.م.ع.ا"، 44 عامًا، صياد، ويقيم بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، إلى محكمة جنايات فوه لأنه في يوم 18 يناير 2022 بدائرة مركز شرطة مطوبس قتل زوجته عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك.
وكشف قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات فوه عن استغلال المتهم زوجته وطلبها إلى فراش الزوجية بأن جثم عليها، وشل مقاومتها، وأطبق بكلتا يديه على عنقها ضاغطًا عليها حتى فاضت روحها إلى بارئها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها فأحدث إصاباتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.


وكانت التحقيقات الأولى ووفق تحريات مباحث مركز شرطة مطوبس تبين أن المتهم أقبل عى قتل زوجته لشكه في سلوكها حال غيابه عن مسكنه بأن دعا أطفاله أحدهم للذهاب إلى جدتها والثاني لتلقي الدروس التعليمية ليتسنى له تنفيذ مخططه الإجرامي.
وأوضحت التحريات أن المتهم دعاها إلى فراش الزوجية وجثم عليها مما شل مقاومتها وأطبق بكلتا يديه على عنقها بقوة مطوقًا إياها حتى فاضت روحها إلى بارئها وابلغ الشاهدة الأولى زوجة شقيقه بسقوطها أرضًا واهمًا إياها بوفتها لوحدها.