بـ 75 ألف جنيه.. كيف تمتلك شقة في عواصم المحافظات ؟

بـ 75 ألف جنيه..
بـ 75 ألف جنيه.. كيف تمتلك شقة في عواصم المحافظات ؟

يتساءل الكثير من المواطنين، خاصة أهالي الأقاليم، عن كيفية الحجز في مشروع "داره" للإسكان والاستفادة من الشقق التي يتيحها المشروع في عواصم المحافظات المختلفة.

وفتح صندوق التنمية الحضرية باب الحجز لـ 1284 شقة في 9 محافظات ضمن وحدات مشروع "داره"، أمس الأول الأحد، وحتى يوم الخميس الموافق 12 يناير 2023.

ومن المقرر أن يكون طرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى في 9 محافظات، هي: المنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم والسويس وكفر الشيخ ودمياط.
شقق مشروع داره

وجاء توزيع الشقق كالآتي: 
- 360 وحدة بمنطقة تقسيم السلام بمدينة قنا بمحافظة قنا. 
- 192 وحدة بالمنطقة الثانية بحي عتاقة بمدينة السويس بمحافظة السويس. 
- 176 وحدة بمنطقة جنوب الجامعة بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ. 
- 160 وحدة بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم.
- 88 وحدة بمنطقة أرض الراهب بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية. 
- 60 وحدة بشارع الجيش بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية. 
- 72 وحدة بشارع الجلاء بمدينة سوهاج بمحافظة سوهاج. 
- 96 وحدة غرب مدينة المنيا بمحافظة المنيا. 
- 80 وحدة بجنوب مدينة رأس البر بمحافظة دمياط.

مساحات شقق مشروع داره

مساحات شقق مشروع “داره” متنوعة، حيث تتراوح من 90 إلى 127 و179 مترًا، بمستويات تشطيب فاخرة تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري، على أن يتولى بنك التعمير والإسكان عملية حجز الوحدات وفقًا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك.

ويمكن للراغبين في حجز الوحدات السكنية، الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التعمير والإسكان، عبر الرابط التالي www.hdb-reservation.com))، لإتمام إجراءات الحجز، والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها، ومعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية وأسعارها وأرقام العمارات، مع إمكانية الاطلاع على فيديو يوضح خطوات الحجز بالتفصيل، وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص على الموقع.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق داره

- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم.

- بالنسبة لحالات الحجز باسم «القُصّر»، فإنه يلزم تسليم شهادة ميلاد «القاصر»، وصورة بطاقة الرقم القومي لـ «الولي الطبيعي» أو«الوصي»، مع مراعاة تسليم صورة البطاقة «وجه وظهر في ورقة واحدة».

- إذا كان المتقدم للحجز شخصا اعتباريا، فإنه سيتم التقديم باسم الممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض للتسجيل باسمه، مع تسليم صورة بطاقة الرقم القومي الخاص به.


أنظمة سداد شقق داره

يتم دفع 75 ألف جنيه جدية الحجز في مشروع “داره”، وفقا للمهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية.

وهناك 3 أنظمة مختلفة للتقسيط على 3 أو 5 أو 7 سنوات، حيث يتم في البداية سداد مبلغ «جدية حجز»، وبعدها يتم سداد ما نسبته 15% من ثمن الوحدة.

وفي خلال سنة من إتمام الحجز، فإنه يتم سداد 15% من ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية.

عند الاستلام سيتم سداد دفعة استلام تبدأ من 10% في بعض المشروعات، وتصل إلى 15% و20% في مشروعات أخرى، بالإضافة إلى سداد «وديعة الصيانة».