سعرها 136 مليار جنيه.. ما سر أغلى ساعة في العالم؟ | فيديو

سعرها 136 مليار جنيه..
سعرها 136 مليار جنيه.. ما سر أغلى ساعة في العالم؟ | فيديو

يعشق عديدون ارتداء الساعات المتميزة والفريدة من نوعها، وكلما توفر ذلك، ارتفعت قيمتها.


ساعة هلوسة الماس غراف "Graff Diamonds Hallucination"، وهي واحدة من الساعات المميزة، التي تعود إلى شركة "Graff Diamonds"، التي أسسها رجل الأعمال في صناعة المجوهرات والملياردير لورانس جراف، وتعود سنة إنشائها إلى 2014، وذلك وفقًا لما ذكره موقعا watchxl، wpdiamonds.

من هو لورانس جراف؟

صائغ إنجليزي، ولد في عام 1938 وبدأ حياته المهنية خلال فترة المراهقة بالتدريب في هاتون جاردن، قبل أن يؤسس شركته الخاصة في أوائل الستينيات.

تضم العلامة التجارية الآن أكثر من 50 متجرًا في جميع أنحاء العالم، كما يُنسب إليه أنه رفع مكانة الماس الأصفر من بديل رخيص للماس الأبيض إلى حجر ثمين.

كان من بين عملائه أوبرا ودونالد ترامب وإليزابيث تايلور، وحصلت شركته على وسام OBE من قبل الملكة إليزابيث في عام 2013، وقد لعبت دورًا محوريًا في تشكيل صناعة المجوهرات في المملكة المتحدة سعيًا لخلق شيء استثنائي يظهر حبه للماس.

سعر الساعة

وتبلغ قيمتها 55 مليون دولار، أي ما يقدر بـ136 مليار جنيه مصري.


سبب سعرها المرتفع

تعتبر من أغلى الساعات في العالم، وذلك لاحتوائها على 110 قيراط من الماس الملون، والتي تتميز بألوانها الخلابة، الأزرق والوردي والأخضر والبرتقالي والأصفر، وعادة ما يعد الماس الملون الطبيعي نادر، ويضيف قيمة للمجوهرات بصورة عامة، أكثر من الماس الأبيض.

تصميم الساعة

اختار لورانس جراف، مزيجًا من الماس على شكل قلب وكمثرى، بالإضافة إلى الزمرد والماركيز والماس المستدير، لصنع ساعة مميزة وفريدة حقًا، ما يجعل البراند الخاص، يتميز بالعمل الفني الفريد من نوعه.

كما تحتوي الساعة على قرص صغير يسمح للماس بالظهور، ويتم إخفاء قفل بسيط بمجرد إغلاق السوار ولا يفتح إلا عند الضغط على ماسة معينة، وتعتبر جزء من سحر هذه الساعة النسائية هو أن ترصيعها المبتكر "غير المرئي" من الأحجار الكريمة البلاتينية يخلق الانطباع بأن الماس متماسك ببعضه البعض بواسطة السحر، واستغرق الأمر من علماء الأحجار الكريمة والمصممين وفريق من الحرفيين آلاف الساعات لإنشاء هذه الساعة الرائعة.