وهبت حياتها لمساعدة المحتاجين.. القصة الكاملة لمقتل سيدة العمل الخيري في البحيرة

الحاجة سهير الانصاري
الحاجة سهير الانصاري

اشتهرت بين الأهالي بحبها للعمل الخيري ومساعدة المحتاجين والمساكين، والسعي في قضاء حوائجهم، والمساهمة في تجهيز الفتيات اليتيمات وغير القادرات على الزواج، ليطلقن عليها لقب سيدة الخير الأولى في محافظة البحيرة، ولما لا فهي تعمل في إدارة الشئون الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وتعرف حق المعرفة كيفية عمل بحث اجتماعي لمن يستحق من الأسر.


قتل سيدة العمل الخيري وسرقة أموال المساعدات

عاشت حياتها ووهبتها لمساعدة المحتاجين، حتى بعد إحالتها للمعاش لبلوغها السن القانونية، فلا تدخر جهدًا أو وقتًا لمساعدة الفتيات المقبلات على الزواج ويستحقون المساعدة، لتتعرض في النهاية للقتل على يد مجموعة لا تعرف الرحمة عنوانًا لقلوبهم، من أجل سرقة أموال الصدقة والتبرعات التي كانت معها، لتوصيلها لإحدى الفتيات اليتيمات من أجل شراء بعض الأجهزة لزواج الفتاة اليتيمة، إنها سيدة الخير سهير الانصاري.


العثور على الجثة ملقاة على الطريق الزراعي بدمنهور

بداية الجريمة كانت العثور على جثة سيدة مسنة ملقاة خلف مبنى جامعة دمنهور على الطريق الزراعى بدائرة مركز دمنهور، بمحافظة البحيرة، وتم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفى دمنهور التعليمى وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الحادث.

تلقي مأمور مركز دمنهور بلاغًا من الأهالى بالعثور على جثة سيدة فى العقد السابع من العمر ملقاة بأرض زراعية خلف مبنى جامعة دمنهور بالطريق الزراعى وبالفحص تبين أن الجثة لسيدة مسنة تدعى "سهير الأنصارى." ٦٢ سنة، مقيمة بشارع ترعة البوص بمدينة دمنهور.

و بمناظرة الجثة تبين وجود جرح قطعى فى الرأس وكدمات متفرقة بالجسم ووجه اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيها والاداه المستخدمة.

تشييع جثمان سهير الأنصاري سيدة العمل الخيري

وشيع المئات من الأهالي جثمان سيدة الخير بمدينة دمنهور، والتي عرفت بـ«سيدة العمل الخيري»، وذلك عقب وفاتها في ظروف غامضة، وسط حالة من الحزن سيطرت على كثيرين، نظرا لسيرتها العطرة، حيث كانت تساهم في أعمال الخير وتجهيز العرائس غير القادرات، وتم دفن الجثمان بعد صلاة الجنازة عليها بمسجد الحبشي في مدينة دمنهور.


سيدة العمل الخيري تتصدر مواقع التواصل الإجتماعي 

من جهة أخرى تصدر اسم الحاجة سهير الأنصاري، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تم العثور على جثتها مُلقاة على الطريق الدولي بدمنهور.

ونعاها مستخدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: “‏إنا لله وإنا إليه راجعون.. العثور على جثة الحاجه سهير الأنصاري مقتولة ومرمية على الطريق الدولي بدمنهور بعد توقيفها بهدف سرقة أموال الصدقات المتواجدة معها وهي في طريقها الي توصيلها لتجهيز عروسة يتيمة.. حسبنا الله ونعم الوكيل”.