فقر وجوع وديون متراكمة.. ماذا حدث مع الفنانة وفاء مكي؟

فقر وجوع وديون متراكمة..
فقر وجوع وديون متراكمة.. ماذا حدث مع الفنانة وفاء مكي؟

تصدرت الفنانة وفاء مكي، "التريند" خلال الساعات الماضية، بعد انتشار تصريحاتها التي تحدثت فيها عن ضائقتها المالية الشديدة التي تمر بها، واستغاثتها لتوفير فرصة عمل لها؛ وجاءت أبرز تصريحات لها على النحو التالي:

_ قالت إنها بلا مصدر رزق ولا تجد ما تنفقه على نفسها ووالدتها المريضة بالسرطان ولا تستطيع الحركة.

_ الديون تراكمت عليها، واقترضت من نقابة الممثلين مبلغًا قيمته 31 ألف جنيه يعينها على سد حاجتها لكنها لم تتمكن من السداد، لاسيما بعد ارتفاع الأسعار وغلاء دواء والدتها.

_ أضافت أن بيتها يخلو من الطعام، وفي الأيام الماضية ظلت تجمع الجنيهات "5 جنيهات" لتوفير وجبة العشاء من كيس عيش لسد جوع والدتها.

_ كشفت أيضًا أنها طرقت كل الأبواب، وسمعت الكثير من الوعود من قبل زملاء المهنة، غير أن الكل في النهاية تخلى عنها وتجاهل معاناتها، وأنها تحدثت بعد أن فاض الكيل بها.

_ أكدت أنها مستعدة للعودة إلى التمثيل الذي لا تعرف مهنة غيره، أيا كانت الشروط والقواعد التي تفرضها عليها الأدوار التي تناسب مرحلتها العمرية في الوقت الحالي، مشيرة إلى أنها قدمت أعمالًا فنية مهمة مثل "لحم رخيص" مع النجمة إلهام شاهين، وكانت سببًا في تحريك القوانين.

_ طالبت الفنان أشرف زكي بمساعدتها، ووعدها بذلك لكن حتى الآن لا توجد خطوة مختلفة تم أخذها.

_ لدى وفاء مكي التي تبلغ من العمر 56 عامًا، رصيد فني كبير، خاصة في فترة التسعينيات، وكانت أبرز أدوارها الدرامية "مهجة" في مسلسل ذئاب الجبل.

_ اتهمت في قضية تعذيب خادمتها عام 2001، وحكم عليها بالسجن 10 سنوات مع الشغل، ثم تم تخفيف الحكم إلى ثلاث سنوات لتخرج عام 2004.

_ شاركت في أفلام"لحم رخيص" و"ضد الحكومة" و"المشهد الأخير" و"إلا ابنتي" و"البنات والمجهول"، وغيرها.