الزراعة تكشف حقيقة غلق حديقة الحيوان الأسبوع المقبل لمدة عام

الزراعة تكشف حقيقة
الزراعة تكشف حقيقة غلق حديقة الحيوان الأسبوع المقبل لمدة عام

قال اللواء إيهاب صابر رئيس هيئة خدمات الطب البيطري التابعة لوزارة الزراعة، إن ما تردد حول غلق حديقة الحيوان بداية من الأسبوع المقبل لمدة عام، لا أساس له من الصحة، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يتم التعاقد مع الجهات الخاصة للبدء فى التطوير.


وأضاف صابر  أن ما حدث هو مجرد إصدار مذكرة موافقة على مراحل التطوير، مشيرًا إلى أن بحوث العروض المقدمة من قبل القطاع الخاص بالتنسيق مع الجهات الحكومية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رجائي، مدير حديقة الحيوان، الجمعة، إن شائعات غلق حديقة الحيوان تؤثر على أداء الحديقة، لافتًا إلى أن الحديقة تعمل بكامل طاقتها ومستمرة فى استقبال الزوار.

وأضاف مدير الحديقة، أن الخطة المبدئية للتطوير لا تعني الإغلاق الكلي، وما يتم تطويره سيتم غلقه بشكل جزئي، مطالبًا بتحري الدقة.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي الماضي، على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، بشأن مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بمحافظة الجيزة، ضمن خطة الدولة لتطوير الحدائق الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص، لخدمة المواطنين وتحقيق عائد يضمن استدامة التشغيل.

يأتي ذلك في إطار من الحفاظ على الطابع التاريخي والفني المميز لتلك الحدائق.

وتداولت أنباء حول غلق حديقة الحيوان بالجيزة لمدة عام، بداية من الأسبوع المقبل.