بيان عاجل من السعودية يكشف حقيقة فيديو سقوط ثلوج على الكعبة | شاهد

بيان عاجل من السعودية
بيان عاجل من السعودية يكشف حقيقة فيديو سقوط ثلوج على الكعبة

أصدرت إدارة الأرصاد الجوية السعودية الأحد، بيانًا عاجلًا كشفت فيه حقيقه فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق لحظة سقوط ثلوج على الكعبة المشرفة في الحرم المكي وذلك وسط حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها المملكة.

وقال البيان الذي نشرته قناة "الإخبارية" السعودية "الفيديو المتداول لتساقط الثلوج على المسجد الحرام غير صحيح ومعالج بمؤثرات إضافية".

وكان نشطاء على موقع "تويتر" في السعودية تداولوا لقطات مصورة توثق سقوط الثلوج على الكعبة المشرفة في الحرم المكي في مكة المكرمة فيما يظهر المعتمرون حول الكعبة وهم يوثقون هذا الحدث النادر والغير مسبوق، بكاميرات هواتفهم النقالة، وكانوا فرحين بشدة بهذا المشهد النادر في هذه البقعة المباركة.

وشكك آخرون بصحة هذا المقطع من الأساس وقالوا إن فيديو تساقط الثلج في مكة غير صحيح وأن هذا الفيديو الذي راج بين النشطاء مفبرك عبر استخدام تقنيات الجرافيك "وسلو موشن".

طقس سيئ

يأتي ذلك، فيما وسط تحذيرات المركز الوطني للأرصاد في السعودية من هطول أمطار متوسطة في مجملها قد تصل إلى غزيرة على مناطق مختلفة من المملكة حتى يوم الأربعاء المقبل.

ونصح الدفاع المدني بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والسدود وتجمعات المياه وأعمدة الإنارة وغرف الكهرباء بالشوارع.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وجاء في التقرير، أنه السماء ستكون غائمة جزئيا الى غائمة والفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وشهدت محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية،  حالة من الضباب الكثيف وتدنيًا في مستوى الرؤية الأفقية، مع انخفاضٍ في درجات الحرارة إلى 4 درجات مئوية.

ودعت الجهات الأمنية، قائدي المركبات، إلى أخذ الحيطة والحذر، خاصة المسافرين على طريق الشمال الدولي، مع أهمية استخدام الأنوار التحذيرية.