بيليه لن يدفن تحت الأرض.. تفاصيل أغرب مقبرة في العالم لأسطورة البرازيل

بيليه لن يدفن تحت
بيليه لن يدفن تحت الأرض.. تفاصيل أغرب مقبرة في العالم لأسطور

ألقى عشاق الجوهرة السوداء، البرازيلي بيليه، النظرة الأخيرة على جثمان أسطورة كرة القدم العالمية، الذي توفي الخميس الماضي عن عمر ناهز 82 عاما.

وسمحت السلطات البرازيلية للجميع بإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه بدءا من الساعة العاشرة في استاد فيلا بيلميرو، في مدينة سانتوس، المدينة التي لعب فيها "الجوهرة السوداء" معظم مشواره الرياضي.

وظهر جثمان بيليه مسجى بين الورود ومكشوفًا للجميع من أجل النظرة الأخيرة على اللاعب الذي يعتبره كثيرون الأفضل عبر التاريخ.


7 أيام حداد في البرازيل 

كان بيليه قد دخل في معاناة مع مرض السرطان منذ سنوات، وتلقى العلاج منذ فترة طويلة، بجانب بعض المشاكل في القلب والكلى، ونُقل إلى المستشفى في ساو باولو بالبرازيل مع بداية شهر ديسمبر الماضي بعد أزمة صحية عنيفة لحقت به أثناء وجوده في منزله.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن فرض 7 أيام حداد على الجوهرة السوداء، وحرص نجوم وأساطير كرة القدم، على نعي النجم البرازيلي الأسطوري.


رسالة عائلة بيليه بعد وفاته 

أما عائلة الأسطورة البرازيلية بيله فاختارت رثاءه برسالة عبر الحساب الرسمي لأسطورة كرة القدم البرازيلية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، قالت فيها: "كان الإلهام والحب بمثابة علامة على رحلة الملك بيليه، الذي وافته المنية بسلام، سحر إدسون الجميع بعبقريته في الرياضة، وأوقف الحرب، وقام بعمل اجتماعي في جميع أنحاء العالم ونشر ما يعتقد أنه العلاج لجميع مشاكلنا وهو الحب".

وأضاف البيان: "تصبح رسالته الحية إرثًا للأجيال القادمة هي الحب والحب والحب إلى الأبد".


تفاصيل دفن بيليه في مقبرة عمودية 

وبطريقة دفن استثنائية لنجم الكرة العالمية، اختار بيليه لنفسه مقبرة غير مألوفة، حيث سيدفن في مقبرة بالطابق التاسع من مبنى فخم، يطل على ملعب "سانتوس"، حيث تألق وحظي بأكبر النجاحات في عالم كرة القدم، في هذا الموطن.

وأوضحت صحيفة ذا صن أن بيليه اختار أن يدفن في الطابق التاسع من "المقبرة العامودية"، تكريما لوالده "دوندينيو"، الذي كان لاعبا لكرة القدم كذلك، واعتاد أن يرتدي القميص رقم 9 دائما.

وقال عشاق بيليه وجماهير سانتوس إنه اختار هذه المقبرة ليكون دائما بجانب الملعب والفريق الذي شهد انجازاته ومسيرته كلاعب كرة قدم.