ماتت يارا.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة طبيبة طنطا وسقوطها فجأة بالعمل

ماتت يارا.. تفاصيل
ماتت يارا.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة طبيبة طنطا وسقوطه

حالة من الحزن سيطرت على أهالي قرية سملا التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية السبت، بعد وفاة الدكتورة يارا السقا المدرس المساعد بقسم القلب والأوعية الدموية بجامعة طنطا، والتي توفيت أثناء عملها داخل أحد المستشفيات إثر أزمة قلبية مفاجئة.

الدكتور محمد سالم، طبيب بمستشفي طنطا الجامعة، أكد أن المتوفية تعرضت لأزمة قلبية حادة أثناء ممارسة عملها وحاول زملائها إسعافها ولكنها فارقت الحياة، مشيرًا إلى أنها لم تكن تعاني من أي أمراض وكانت تباشر عملها بشكل طبيعي، حتى فوجئت إحدى زميلاتها بتعرضها للإغماء بشكل مفاجئ أثناء الشيفت الليلي داخل قسم الأوعية الدموية بمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا.

وأشار زميلها في العمل أن الدكتورة يارا السقا دفعة 55 طب طنطا، وكانت طبيبة مجتهدة ومتميزة في عملها وتخلص فيه، وناقشت رسالة الماجستير في طب القلب والأوعية الدموية والتي تهدف إلى تقييم حالات القسطرة القلبية التداخلية الأولية لمن تلقى عقار التيروفيبان المضاد للصفائح الدموية، وكانت تستعد لاستكمال رسالة الدكتوراة في نفس المجال.

كما تقدم الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ووكلاء الكلية والمدير التنفيذي للمستشفيات ومديري المستشفيات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من أطباء وتمريض وجميع العاملين بالكلية في بيان رسمي بخالص التعازي في وفاة الدكتورة يارا السقا المدرس المساعد بقسم القلب والأوعية الدموية.

كان أهالي قرية سملا بمركز قطور شيعوا جثمان الطبيبة يارا السقا عقب صلاة العصر من المسجد الكبير بالقرية إلى مثواها الأخير، وسط حالة من الحزن على الفقيدة.

وأشار محمد سلمان، أحد جيران الفقيدة إلى أنها كانت تتمتع بحسن الخلق وكانت من الفتيات المتميزات بالقرية ويعمل والدها طبيب خارج مصر، وكان والدها مثلها الأعلى، مؤكدًا أن القرية في حالة صدمة بعد رحيلها ووالدتها تعاني من انهيار حاد منذ سماع خبر وفاتها.