ماذا حدث بسوهاج؟.. العريس في قبره والعروس بين الحياة والموت بعد ساعات من زفافهما

ماذا حدث بسوهاج؟..
ماذا حدث بسوهاج؟.. العريس في قبره والعروس بين الحياة والموت

بعد ليلة سعيدة عمتها الفرحة وغطتها زغاريد الفتيات والنساء ورقصات الرجال والشباب على نغمات الطبل البلدي والمزمار في إحدى القاعات الخاصة بمنطقة سيتي بمدينة سوهاج؛ ابتهاجًا بحفل زفاف حنا شنودة حنا المحامي على "مريم يسى حارس" حاصلة على بكالوريوس تربية قسم العلوم، وبينما عقارب الساعة تشير إلى التاسعة من صباح الاثنين الموافق 9 يناير 2023 استقبل شنودة حنا واصف سائق نبأ أن حنا "العريس" تعرض وزوجته لتسرب غاز في مسكنهما.

وقع الخبر كالصاعقة على مسامع والد العريس الذي هرع إلى مسكن نجله بمنطقة سيتي بسوهاج.

يطرق الأب على الباب عدة طرقات متتالية علَّ نجله أو عروسه يردان أو يسمع أي صوت في شقتهما، إلا أن لا صوت أتى، فقرر كسر الباب مستعينًأ ببعض أفراد أسرته، حيث وجدا حنا وعروسه، التي عثُر عليها في غيبوبة تامة، بينما كان عريسها قد فارق الحياة، فيما عُثر على وعاء "حلة ألمونيوم" على البوتاجاز، ترك لمدة طويلة حتى تبخر المياه منه وبدء في الانصهار.

تعالت الصرخات وهم الأب وأفراد أسرته بنقل العروسين إلى مستشفى سوهاج الجامعي، ليؤكد لهم الأطباء المستشفى أن الزوج توفى نتيجة استنشاقه غاز أول أكسيد الكربون الناتج عن احتراق الوعاء الألمونيوم، وأن الزوجة في غيبوبة تامة بسبب استنشاق الغاز.

شيع المئات من الأهالي جثمان العريس إلى مثواه الأخير بمقابر عائلته بقرية عرابة أبو عزيز بالجبل الغربي بقرية الغريزات، بينما ترقد العروس وحالتها الصحية متأخرة، تتلقى العلاج بقسم العناية المركزة بمستشفى سوهاج الجامعي.

التحقيقات ذكرت أن العروسين وبعد انتهاء زفافهما مساء الأحد الماضي الموافق 8 يناير 2023 انتقلا رفقة أسرتيهما إلى منزل الزوجية دائرة مركز شرطة سوهاج، وأنه في غضون الساعة التاسعة من صباح أمس الاثنين تلقى أحد أفراد أسرة الزوج اتصالا من العريس يخبره بشعورهما بحالة اختناق وعدم قدرته على فتح باب الشقة، فتوجه وأهليته للشقة وفتحوا الباب فوجداهما في حالة إغماء، وجرى نقلهما للمستشفى، حيث تأكدت وفاة الأول وإصابة الثانية.

رجحت التحريات حدوث اختناق لهما نتيجة استنشاق غاز أول أكسيد الكربون الناتج عن ترك وعاء به ماء "حلة ألمونيوم" على البوتاجاز لمدة طويلة وتبخر المياه منه. وتولت النيابة العامة التحقيقات، فأمرت بدفن الجثمان وقررت انتفاء الشبهة الجنائية.