مياه دخلت المنازل وسيارات تسبح بالشوارع.. ماذا فعلت نوة الفيضة الكبرى بالإسكندرية؟

مياه دخلت المنازل
مياه دخلت المنازل وسيارات تسبح بالشوارع.. ماذا فعلت نوة الفي

واصلت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أعمال كسح تراكمات مياه الأمطار التي أغرقت شوارع المدينة، اليوم الخميس، تزامنًا مع نوة "الفيضة الكبرى" المقرر أن تستمر 6 أيام.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة والصرف الصحي استغاثات وبلاغات لا تتوقف على مدار الساعة من معظم الأحياء الشعبية تتعلق بغرق الشوارع بمياه الأمطار ما يعوق حركة المرور والمارة.

ونشرت شركة الصرف الصحي 150 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة- تركزت معظمها في الشوارع الرئيسية - للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، لضمان انتظام حركة المرور.

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على جاهزية 202 محطة رفع ومعالجة، منوهًا أن الطلمبات تعمل بكامل طاقتها لرفع الكميات الهائلة من المياه الواردة.

وكانت أبرز المناطق التي وردت منها بلاغات تفيد غرق شوارعها – بعضها دخلت المياه المنازل- وهي كالتالي:"شارع عمر بن الخطاب عزبة اسكوت، امتداد شارع مصطفى كامل المنتزه ثان، شارع أبوقير جليم، شارع مصطفى كامل فلمنج وغبريال، شارع 45، منطقة شدس شارع المطري، خالد بن الوليد، شارع ملك حفني، غبريال شارع مصطفى كامل، شارع جمال عبد الناصر فكتوريا".

واجتاحت نوة الفيضة الكبرى أحياء الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، بأمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما تسبب في غرق الشوارع وإرباك حركة المرور.

وقرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الامتحانات اليوم الخميس 12 يناير بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة.