أسعار البنزين الجديدة 2023.. موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وتوقعات السعر

أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة 2023.. موعد اجتماع لجنة التسعير التلقا

أسعار البنزين الجديدة 2023.. أصبحت على رأس الأمور التي تشغل اهتمام المواطنين خلال الآونة الحالية، خاصًة مع اقتراب انعقاد الاجتماع الدوري لـ لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

ويأتي اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي كل 3 أشهر، وذلك في «يناير وإبريل ويوليو وأكتوبر»؛ لتحديد أسعار البنزين الجديدة 2023 والوقود.

أسعار البنزين الجديدة 2023

أسعار البنزين في مصر 2023

ومن المقرر أن يأتي موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قبل انتهاء شهر يناير الجاري، إذ تجتمع اللجنة لمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية وإعلان أسعار البنزين الجديدة 2023 التي سيستمر العمل بها حتى الاجتماع القادم للجنة إبريل 2023.

وتعتمد آلية التسعير التلقائي عند إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023 على عدة عناصر، بينها: «سعر صرف الدولار- أسعار الخام عالميًا- سعر التكرير والنقل والرسوم الأخرى».

كما تلتزم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بعدم تحريك أسعار البنزين الجديدة 2023 سواء للرفع أو الخفض بأكثر من 10%.

سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم

ويشهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري حالة من الارتفاع منذ الأربعاء، إذ ارتفع متجاوزًا الـ32 جنيهًا، ثم عاود الانخفاض مرة آخرى؛ ليسجل سعر الدولار الخميس في البنك المركزي المصري 29.50 للشراء، و29.63 للبيع.

هل سيتم رفع سعر البنزين؟

هل يرتفع سعر البنزين في مصر؟

ومن جانه، قال المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إنه من المحتمل تثبيت أسعار البنزين خلال انعقاد لجنة تسعير الوقود والبنزين والسولار خلال أيام قبل نهاية شهر يناير 2023.

وأوضح يوسف، في مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدولة اتخذت قرارات في وقت سابق بتثبيت أسعار الكهرباء في تلك المرحلة، ولهذا توقع بأن يكون اتجاه لجنة التسعير تثبيت أسعار البنزين والسولار، وكافة أسعار المواد البترولية، على الرغم من ارتفاع سعر صرف الدولار وزيادة تكلفة البنزين عالميا.

أسعار البنزين في مصر الآن

سعر البنزين اليوم 92

وتأتي أسعار البنزين الحالية، والمعلنة في الاجتماع الأخير للجنة التسعير التلقائي أكتوبر 2022، كالتالي:

سعر لتر بنزين 80

8 جنيهات

سعر لتر بنزين 92

9.25 جنيه

سعر لتر بنزين 95

10.75 جنيه

سعر لتر السولار

7.25 جنيه