ما تعرفش إن عريسها مات.. تفاصيل الحالة الصحية لـ عروس سوهاج بعد خروجها من المستشفى

 صورة لايف

صرح أطباء مستشفى سوهاج الجامعي، صباح اليوم الجمعة، بخروج مريم يسى حارس، والمعروفة إعلاميًا بـ"عروس سوهاج"، بعد تحسن حالتها الصحية، من الغيبوبة التامة وفقدان الوعي الذي تعرضت له، صباح الإثنين الماضي، عقب استنشاقها وزوجها الذي لقي مصرعه متأثرًا بإصابته، غاز أول أكسيد الكربون، بعد ساعات من زفافهما داخل مسكنهما دائرة مركز شرطة سوهاج.

وأفاد مرقص حارس، عم عروس سوهاج إن ابنة شقيقه حالتها الصحية غير جيدة، وأنها كانت محجوزة بقسم العناية المركزة، وأنه عقب إفاقتها من الغيبوبة جرى إيداعها بالقسم الداخلي بالمستشفى، مضيفًا أن الأطباء صرحوا لها بعد المرور الصباحي على مرضى القسم، اليوم الجمعة، بالخروج، ونصحونا بالالتزام بالعلاج المكتوب في الكارت، مع التردد على العيادة الخارجية للقسم لمتابعة حالتها الصحية.

وأوضح مرقص حارس أن درجة الوعي لدى ابنة شقيقه ليست 100%، فضلًا على أنها غير متزنة في المشي على الأرض، وأنها لا تستطيع السير بمفردها دون أن يكون هناك شخص على الأقل تتكأ عليه.

وتابع عم عروس سوهاج أنهم أخفوا عن ابنة شقيقه خبر وفاة عريسها، مشيرًا إلى أنهما أخبروها بتعرضها وزوجها لحادث استنشاق الغاز بعد ساعات من زفافهما داخل مسكنهما، ونقلوا على إثره لمستشفى سوهاج الجامعي، مضيفًا أنهم أخبروا ابنة شقيقه بخبر وفاة زوجها، أمس الخميس، وأنه عقب ذلك دخلت في نوبة بكاء هستيرية ثم إغماء لفترة وجيزة.

وأوضح مرقص حارس أن ابنة شقيقة دائمًا تردد: "عاوز حنا.. عاوزة أشوف حنا.. عاوزة أروح عند حنا.. طمنوني على حنا"، لافتًا إلى أنه أسرتها وأقاربها وأصحابها يحاولون تقليل حدة الصدمة على العروس.

البداية كانت بتلقي اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إخطارًا من مركز شرطة سوهاج بورود إشارة من مستشفى سوهاج الجامعي بوصول كل من حنا شنودة حنا 27 عامًا محام جثة هامدة، وزوجته "مريم يسى حارس" 24 عامًا حاصلة على بكالوريوس تربية "ربة منزل" مصابة باختناق، وجرى حجزها بالعناية المركزة، ويقيمان دائرة المركز.

وتبين من التحريات أن المذكورين كان زفافهما مساء الأحد الماضي الموافق 8 يناير 2023 في أحد القاعات بمدينة سوهاج، وأنهما عقب انتهاء حفل الزفاف توجها رفقة أسرتيهما وأصدقائهما وأصحابهما لمنزل الزوجية دائرة مركز شرطة سوهاج، وأنه في غضون الساعة التاسعة من صباح أمس الاثنين تلقى أحد أفراد أسرة الزوج يخبره خلال اتصال تليفوني بشعورهما بحالة اختناق وعدم قدرته على فتح باب الشقة فتوجه وأهليته للشقة وفتحوا الباب فوجداهما في حالة إغماء، وجرى نقلهما للمستشفى، وتبين وفاة الأول وإصابة الثانية.

ورجحت التحريات حدوث اختناق لهما نتيجة استنشاق غاز أول أكسيد الكربون الناتج عن ترك وعاء به ماء "حلة ألمونيوم" على البوتاجاز لمدة طويلة وتبخر المياه منه.

حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.