من هما؟.. حسناوان تمثلان العرب في مسابقة ملكة جمال الكون | شاهد

من هما؟.. حسناوان
من هما؟.. حسناوان تمثلان العرب في مسابقة ملكة جمال الكون | ش

تعتبر مسابقة ملكة جمال الكون واحدة من أهم المسابقات التي تسعى الحسناوات حول العالم للمشاركة فيها، والتتويج بلقبها، إلا أنه هذا العام يمثل الوطن العربي في مسابقة ملكة جمال الكون الـ 71 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

أُقيم مساء، السبت، في مدينة نيو أورليانو بولاية لويزيانا الأمريكية، الحفل النهائي للنسخة الـ 71 من مسابقة ملكة جمال الكون، لتتويج ملكة جمال العالم، حيث حصدت الأمريكية آر بوني جابرييل، اللقب.

وشاركت في مسابقة ملكة جمال الكون الـ 71 ملكتا جمال عربيتان، وسط حالة من الفخر والسعادة للدول العربية بوصولهما إلى نهائي المسابقة، وانطلقت حملات تشجيع لهما، ومتابعة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حصدتا تقديرا ومحبة كبيرة في الكثير من الدول العربية، تعرف عليهما.. 

ملكتا جمال عربيتان تشاركان في مسابقة ملكة جمال الكون

شاركت ضمن متسابقات ملكة جمال الكون الـ 71 مساء أمس، السبت، في الولايات المتحدة الأمريكية، اثنتان من ملكات جمال دولتين عربيتين هما ياسمينا زيتون، من لبنان، وإيفلين خليفة، من البحرين. 


ياسمينا زيتون

كانت الحسناء ياسمينا زيتون حصدت لقب ملكة جمال لبنان عام 2023، ثم غادرت الدولة لتمثلها في مسابقة ملكة جمال الكون، في حدث ليس الأول من نوعه، فهي ليست المرة الأولى التي تشارك فيها لبنان في تلك المسابقة العالمية.

شاركت ياسمينا زيتون في الجولة الأولى من مسابقة ملكة جمال الكون، وتألقت على المسرح مرتديه فستانًا باللون الأحمر الغامق مع بريق من اللون الفضي، ثم حرصت على ارتداء شعار الأرزة اللبنانية باللونين الذهبي والأخضر في فقرة الزي التقليدي، مثيرة اهتمام المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلقت لبنان حملة لدعم ياسمينا زيتون، شارك فيها العديد من نجوم لبنان، وهي الشابة البالغة من العمر 20 عامًا من مواليد عام 2002، من قرية كفرشوبا في جنوب لبنان، وتدرس تخصص الصحافة والإعلام بجامعة السيدة اللويزة.

إيفلين خليفة 

تُشارك أيضًا عارضة الأزياء وعازفة البيانو إيفلين خليفة، من دولة البحرين، في مسابقة ملكة جمال الكون 2022، التي تم تأجيل فعالياتها في وقت سابق، وهي من مواليد 1998م، وُلدت لأب بحريني وأم روسية، ودرست تخصص العلوم المالية والمصرفية، وحصلت على دورات في التايكوندو والرقص.

كانت إيفلين خليفة الوجه الدعائي لمستحضرات المكياج « ديور»، وتم تتويجها بلقب ملكة جمال البحرين في شهر سبتمبر 2022، وشاركت في مسابقة ملكة جمال الكون الـ 71، مثيرة اهتمام الجمهور بمشاركتها في جولة استعراض ملابس السباحة بالحفل التمهيدي من خلال ارتدائها «البوركيني»، وحملت فيها عبارة باللغة الإنجليزية تقول خلالها: «يجب أن تكون النساء العربيات حاضرات.. والمسلمة تستطيع أيضًا أن تُصبح ملكة جمال الكون».


ملكة جمال الكون 2022 

حصدت الأمريكية آر بوني جابرييل، لقب ملكة جمال الكون 2022، بعد أن أقيم نهائي المسابقة مساء السبت، في نيو أورليانز بالولايات المتحدة الأمريكية، وسط حالة من الفرحة العارمة التي عاشتها جابرييل، وهي تُمسك يد وصيفتها ملكة جمال فنزويلا أماندا دودامل، لحظة الإعلان عن اسمها.

الأمريكية آر بوني جابرييل، هي ملكة جمال ولاية تكساس، ولفتت الأنظار في إجاباتها عن الأسئلة التي وجهها لها القائمون على المسابقة العام الماضي عن الموضة وتغير المناخ، حيث كانت إجاباتها أفضل من منافساتها.