منشور يثير الجدل.. ما حقيقة فرض غرامات على البالغين غير المتزوجين؟

منشور يثير الجدل..
منشور يثير الجدل.. ما حقيقة فرض غرامات على البالغين غير المت

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشورا حول وجود قرار عاجل بفرض غرامات شهرية على البالغين غير المتزوجين من مواليد التسعينيات، ما أثار حالة من الجدل الواسع على السوشيال ميديا، متسائلين عن حقيقة هذا الخبر المتداول على نطاق واسع.

حقيقة فرض غرامات على البالغين غير المتزوجين

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، المنشور على نطاق واسع، والذي يوضح وجود قرار عاجل بفرض غرامات شهرية على الأشخاص البالغين غير المتزوجين من مواليد التسعينيات، وسط حالة من التساؤلات عن حقيقة هذا المنشور، هل هو حقيقي أم مجرد شائعة.

ومن خلال البحث تبين أن المنشور ما هو إلا مجرد شائعة تناولها الكثيرون كنوع من السخرية ليس إلا، وليس له أي أساس من الصحة.

ولم ترِد عن أي جهة رسمية قرارات بشأن هذا الأمر، وحتى لم يتناول القانون المعلن عنه سلفًا - قانون الأسرة - أي بنود تتيح فرض غرامات على غير المتزوجين.

وأبدى عدد كبير من المعلقين على المنشور سخرية عارمة وغضبا من كثرة تناولات الشائعات التي من الممكن أن تحدث شقاقا مجتمعيا، والتي تواجهها الدولة بكل حدة.

وانتشرت شائعات قبل ذلك عن فرض رسوم كبيرة على المتزوجين، لكن السلطات الأمنية تمكنت من القبض على شخص منتحل صفة مأذون كان صاحب هذه الشائعة.

سخرية من شائعة فرض غرامات على غير المتزوجين

تفاعل عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من شائعة فرض غرامات على الأشخاص البالغين غير المتزوجين من مواليد التسعينيات، وسط حالة من السخرية والمزاح، حيث علق البعض قائلًا: 

    الحمد لله ماجبش سيرة مواليد الثمانينيات
   الحمد لله إحنا الألفية الجديدة
   يعني مش متجوزة وكمان هدفع غرامة
   تبقى كملت بتحارب من كل حتة
   أيوه صح مش كفاية مش متجوزين لا وكمان لسه عايشين تاخدو عليهم غرامة!!
   فلوس الجواز هدفعها غرامة وأنا مبسوط برضه
   يعني نلغي مصاريف الجواز فيقوم الشباب يلاقي شوية الفلوس اللي معاه مالهومش لازمة وبما إنهم مالهومش لازمة في نسحبهم منهم غرامة بقى علشان متجوزوش.. أما خطة في منتهى الذكاء صحيح
   الشائعة دي أكيد ماما اللي طلعتها
   أمي بلغت عننا ولا إيه!!