إزاي تبقى مليونير من الصفر؟.. أثرياء العالم يضعون 6 خطوات مهمة

إزاي تبقى مليونير
إزاي تبقى مليونير من الصفر؟.. أثرياء العالم يضعون 6 خطوات مه

يتميز أصحاب الملايين العصاميين، بأنهم أشخاص يصلون إلى مستويات عالية من الثروة، دون أي مساعدة، سواء من الحصول على ميراث من الآباء، أو الحصول على أي مساعدة أخرى، الأمر الذي يدفعهم للبداية من الصفر، وبناء ثرواتهم بمرور الوقت.

ويبدأ هؤلاء رحلتهم من خلال إتقان المهارات المالية الأساسية، كإعداد الميزانية والانتقال إلى الادخار والاستثمار بعد ذلك، لكن هناك العديد من العادات المالية للأثرياء الجدد، عبارة عن ممارسات يمكن، لأي شخص أن يتعلم منها، بغض النظر عن وضعه المالي وقت البداية.


كيف تصبح من أصحاب الملايين؟

وللحصول على نظرة ثاقبة، حول كيفية إدارة أصحاب الملايين العصاميين لأموالهم، سأل فارون دوجز، مخطط مالي معتمد ومؤسس ومدير تنفيذي لأحد أكبر المؤسسات المالية، عن العادات المالية التي يشاركها عملاؤه الأكثر ثراءً والتي يمكن أن تنطبق على الشخص العادي.

وركز «دوجز» على عملائه المليونيرات الأكثر ثراءً فقط، الذين لم يرثوا الثروة أو يحصلون على أموال من الصناديق الاستئمانية، إذ يبلغ متوسط ​​صافي ثروة هؤلاء العملاء حوالي 6 إلى 8 ملايين دولار، وتتراوح أعمارهم من 40 إلى 55 عامًا، وفقا لما لموقع «cnbc».


6 عادات تجعلك صاحب ثروة

- تجنب الديون، وفقا لما ذكره «دوجز»، إذ يجب التقليل من تراكم الديون، للابتعاد عن دفع الفوائد.

- شراء سيارة والاحتفاظ بها على المدى الطويل، بدلا من تأجيرها، لتوفير النقود.

- الاحتفاظ بأموال للطوارئ، بهذه الطريقة لن تحتاج إلى سحب أموال من بطاقة ائتمان ذات فائدة عالية، أو الحصول على قرض شخصي.

- الاستثمار، إذ يقترح «دوجز»، إعداد تحويل تلقائي شهري أو نصف شهري، للنقد من حسابك الجاري إلى حساب استثمار، حتى لا ينسى الشخص الاستثمار يدويًا.

- الاستفادة من كل ما يقدمه صاحب العمل.

- البحث عن جميع مصادر الدخل الأخرى؛ إذ يقوم العديد من عملاء «دوجز» بتنويع محافظهم الاستثمارية، على غرار تأجير العقار أو السيارة، في فترة عدم الاحتياج لها.