مات فى عز شبابه.. سبب وفاة اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد

مات فى عز شبابه..
مات فى عز شبابه.. سبب وفاة اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد

أثار خبر وفاة اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد حالة كبيرة من الحزن بين جمهور السوشيال ميديا الذي ارتبط به عاطفيا
وسبب وفاة اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد هو تدهور حالته الصحية حيث كان يعانى من مشاكل فى النمو منذ ولادته ولم يجد أهله أى علاج له، وتدهورت حالته الصحية فى الاونة الاخيرة

ونعرض لكم أهم المعلومات عن نقص هرمون النمو والمشاكل المرتبطة به بعد وفاة اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد بسببه وفقا لموقع “ hopkinsmedicine ”

يمكن أن يكون GHD موجودًا عند الولادة (خلقيًا) أو يتطور لاحقًا (مكتسبًا) وهو ماحدث فى حالة اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد وتحدث الحالة إذا كانت الغدة النخامية تنتج القليل جدًا من هرمون النمو.

يمكن أن يكون أيضًا نتيجة لعيوب وراثية أو إصابة شديدة في الدماغ أو الولادة بدون غدة نخامية. في بعض الحالات، لا يوجد سبب واضح محدد.

في بعض الأحيان، يمكن أن يرتبط GHD بمستويات منخفضة من الهرمونات الأخرى، مثل الفازوبريسين (الذي يتحكم في إنتاج الماء في الجسم)، والجونادوتروبين (الذي يتحكم في إنتاج الهرمونات الجنسية للذكور والإناث)، وثيروتروبين (الذي يتحكم في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية) أو هرمون قشر الكظر (الذي يتحكم في الغدة الكظرية والهرمونات ذات الصلة).

نقص هرمون النمو (GHD)، المعروف أيضًا باسم التقزم أو التقزم النخامي، هو حالة ناتجة عن كميات غير كافية من هرمون النمو في الجسم ويعاني الأطفال المصابون بداء السكري من قصر القامة بشكل غير طبيعي بنسب الجسم الطبيعية.

من هو اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد

هو أحد نشطاء السوشيال ميديا الذين حازوا على شعبية واسعة بسبب شكله المميز والمختلف حيث يعانى من مرض نادر ومزمن تسبب فى معاناته من التقزم وملامح مميزة

واشتهر اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد بخفة دمه بين نشطاء السوشيال ميديا وألقى عليه لقب عزيز القزم وتوفى وهو مازال فى سن الشباب فهو من مواليد عام 1995