عبثية تحاول استدعاء بطولات زائفة.. رد ناري من الخارجية على تصريحات حسن نصرالله بشأن مصر

 صورة لايف

ردا على استفسار من وكالة أنباء الشرق الأوسط، حول تصريحات حسن نصر الله التي تطرق فيها إلى مصر مؤخرًا، رفض السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التعقيب على تلك التصريحات، مشيرًا إلى أنها عبثية وليست سوى محاولة لاستدعاء بطولات زائفة.

وكان أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قد هاجم الدولة المصرية في تصريحاته أمس، داعيًا الولايات المتحدة الأمريكية إلى مراقبة الوضع الاقتصادي بها.

ذكر نصر الله أنّ «الولايات المتحدة لا تريد دولة قوية في المنطقة، بل تريد أن يبقى شعوبها يركضون وراء رغيف الخبز»، متابعًا: أدعوكم إلى مراقبة الوضع الاقتصادي في مصر الدولة الأولى التي وقعت اتفاق سلام مع الصهاينة، فهل لبنان أهم لأميركا منها؟، اليوم القاهرة تعاني اقتصاديًا».

ورأى نصر الله في الذكرى الـ30 لانطلاقة المركز الاستشاري للدراسات والتوثيق: «النسخة الثالثة من المشروع الأميركي في المنطقة تقوم على تشديد الحصار والعقوبات الاقتصادية»، متابعًا: «يجب عدم بناء رؤية اقتصادية وفق حسابات سياسية خاطئة، بما فيها أنه ستكون هناك تسوية في المنطقة».

ولفت إلى أنّ لبنان «يريد رئيسًا للجمهورية شجاعًا لديه استعداد للتضحية ولا يهمه تهديد الأميركيين إذا قاموا بذلك، وهناك نماذج موجودة»، مضيفًا: «نبحث عن رئيس للجمهورية من النوع الشجاع، ونبحث عن حكومة ومسؤولين من هذا النوع». 
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، «إنّه لا نقاش حول وجود ثروة هائلة في البحر الأبيض المتوسط وفي اليابسة أيضًا، وما أوقف كل المحاولات السابقة هو السياسة».