أول تعليق رسمي.. المحامين تكشف حقيقة حل أزمة محاميي مطروح

أول تعليق رسمي..
أول تعليق رسمي.. المحامين تكشف حقيقة حل أزمة محاميي مطروح

قال مجدي سخى، وكيل النقابة العامة للمحامين، إنَّ أزمة محامين مطروح في طريقها إلى الحل.

وأضاف سخى السبت، أن النقابة تسعى منذ أيام إلى الوصول لحل لإنهاء الأزمة.

جاء ذلك ردًا على ما تداوله بعض المحامين ومن بينهم سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، لمنشور المستشار جابر خليل، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، أعلن خلاله أنَّه تمَّ التصالح بين محامين مطروح وموظفي المحكمة، بتدخل من المستشار سعد السعدني، رئيس نادي قضاة الإسكندرية ووفد من نقابة محامين الإسكندرية ومطروح.

وذكر المنشور أنه تم إنهاء المشكلة وتوثيق محاضر صلح بين الطرفين.

كان قرَّر مجلس نقابة المحامين، تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات وتحقيقات النيابة العامة بجميع أنحاء الجمهورية، اعتبارًا من أمس الخميس 19 يناير، لأجل غير مسمى، ردًا على إصدار محكمة جنح مطروح الدائرة الأولى، الحكم على 6 من محامين مطروح بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وسنتين مراقبة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محامين مطروح وموظفي محكمة مطروح".

وعقد مجلس نقابة المحامين العامة بمشاركة نقباء النقابات الفرعية، اجتماعًا أمس الجمعة، لبحث تداعيات أزمة المحامين بمرسى مطروح، والمحدد لها جلسة 22 يناير 2023.

وقرر المجلس، في اجتماعه أمس، الاجتماع بشكل دائم حتى انفراج الأزمة، وفوضوا نقيب المحامين في تشكيل هيئة دفاع لحضور جلسة 22 يناير 2023، لتولي مهام الدفاع لأن القضية لا تمس من قُدِم للمحاكمة وحده، وإنما تمس كيان النقابة بأسره.