نحاتة ومطربة.. الوجع يجتاح الوسط الفني ومواقع السوشيال ميديا لرحيل رانيا شعلان

رانيا شعلان
رانيا شعلان

ما تزال أصداء خبر وفاة الفنانة رانيا شعلان مستمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تلقى الوسط الفني، خبرا صادما، بالإعلان عن وفاة الفنانة المصرية رانيا شعلان، بعد صراع مع مرض السرطان، ليتصدر اسم المطربة الراحلة ترند مواقع جوجل وفيسبوك.

السرطان ينتصر على عاشقة الجيتار

توفيت رانيا شعلان، يوم الأحد، بعد صراع مع مرض السرطان، الذي ظلت تعاني منه لفترة طويلة، داخل إحدى المستشفيات فى مدينة 6 أكتوبر.

وتم تشييع جثمان رانيا شعلان فى صلاة العصر بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، ودفنت في مقابر الأسرة، ولم تحدد الأسرة موعد العزاء، لحين وصول شقيق الراحلة من دبي.
 


نجوم الموسيقى ينعون شعلان

حرص العديد من رموز الموسيقى والغناء، على نعي الفنانة الراحلة عبر صفحاتهم في موقع فيسبوك، في مقدمتهم الموسيقار فتحي سلامة، والفنان حميد الشاعري، والمطربين أمير عيد، وهاني عادل.

وكتب هاني عادل، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام: "رانيا شعلان كان نفسي أجي أشوفك قبل ما تمشي أنا أسف.. ربنا يرحمك ويحسن إليكي، أتوجعتي كتير يا رانيا في الدنيا ديه، إن شاء الله أنتِ في مكان أحسن، اللهم أدخلها فسيح جناتك.

خبر صادم

كان الفنان حمزة العيلي، أول من أعلن عن خبر وفاة رانيا شعلان، عبر حسابه بموقع «فيسبوك».

ونشر حمزة العيلي صورا لـ رانيا شعلان، وكتب معلقا: «صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله».
وأضاف حمزة: «ربنا يرحمك ويجازيك بصبرك على مرضك حسنات ورحمات عظيمة، ويسكنك جنة الفردوس، ويصبر الأهل وأحبابك ياغالية.. لله البقاء والدوام».
 


من هي رانيا شعلان؟

رانيا شعلان هي فنانة مصرية من مواليد 1970، وتخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997، وهي من أبرز الأصوات الأنثوية في ساحة الموسيقى البديلة.

وقدمت الراحلة، مجموعة حفلات في الأوبرا، ومن أبرز أغنياتها "عندي صحاب، وع البحر، وخيال مآته، وبحلم بمشاركة المطرب أمير عيد، وأنت فين، المهداة لروح والدها د. محمد شعلان".

وبدأت رانيا شعلان رحلتها الفنية منذ حوالي 20 عاما، وتحديدا في معسكر دولي أقيم بالولايات المتحدة، وقدمت فيه أغنية لسيد درويش.

ورانيا شعلان كانت أيضا نحاتة وموسيقية تتخذ الموسيقى كهواية ثانية بجانب النحت، وكان أول ظهور لها بمشاركة الموسيقار فتحي سلامة في نهاية التسعينيات.

وشاركت رانيا شعلان في العديد من المعارض المحلية والدولية، منها معرض الترينيال العالمي الأول في تركيا عام 1997، ومعرض سمبوزيوم أسوان في مصر عام 2003، والمعرض العام بمصر أيضا سنة 2008، بجانب معرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك عام 2016.