يرفض الإنفاق على طفلتيه.. تفاصيل مثيرة في ابتزاز زوج لزوجته بصور خاصة لإجبارها على التصالح

يرفض الإنفاق على
يرفض الإنفاق على طفلتيه.. تفاصيل مثيرة في ابتزاز زوج لزوجته

في واقعة غريبة على المجتمع المصري، تلقى قسم تكنولوجيا المعلومات وجرائم الانترنت بمديرية أمن الغربية بلاغًا من سيدة مقيمة بكفر الزيات تتضرر فيها من واقعة ابتزاز إلكتروني قام بها زوجها مهددا إياها بنشر صور خاصة كانت بحوزته أثناء زواجهما القائم بالفعل؛ بهدف إرغامها على التنازل عن دعاوى قضائية حررتها ضده.

وقال محمد حمادة محامي السيدة: تدور الأحداث منذ عام تقريبا عقب قيام أسرة الزوج بطرد موكلته من مسكن الزوجية أثناء وجود زوجها حيث يعمل بالخارج وامتناعه عن الإنفاق عليها وطفلتيها بعمر 5 و7 أعوام فتم تحريك دعاوى قضائية وتحصّلنا على أحكام بالنفقات نسعى لتنفيذها دون جدوى.

إلا أنه عقب شروعنا في تحرير محضر جديد بتمكينها من مسكن الزوجية فوجئت بقيامه بإرسال عدة رسائل تحوي صورًا خاصة بها وفي حال عدم التنازل سيتم نشرها وعليه تم اتخاذ اللازم.

كما شدد على أن تلك الواقعة تحوي بين طياتها العديد من المآسي لفتاة تزوجت في سن صغيرة ممن يكبرها بما يزيد على ٢٣سنة ومقيم خارج البلاد ليأتي اليها في اجازة سنوية شهر في كل عام لتسفر عن طفلتين لتتحمل مسؤوليتهما وهي لا تزال بعمر الزهور.

وطالب حمادة بحماية موكلته خاصة أن الابتزاز يعاقَب عليه في القانون، فيما يوجد مسؤولية عامة تتعلق بحفظ الحقوق حتى بعد الطلاق، خاصة أن الصور الخاصة كانت في فترة الزواج بما يعني أنها كانت مسؤولة منه، ومن ثم أمر غريب أن يقوم رجل بهذا الأمر بعد الطلاق ويستغله ويبتز زوجته وأم ابنتيه الطفلتين.

وعن المعالجة القانونية للواقعة أفاد بأن ذلك السلوك بعيدا عن كونه منافيًا لكل اعتبارات المروءة فهو طبقا للقانون معاقب عليه بعقوبات قد تصل للسجن المشدد.

وطالب حمادة بحماية موكلته خاصة أن الابتزاز يعاقب عليه القانون، فيما يوجد مسؤولية عامة تتعلق بحفظ الحقوق حتى بعد الطلاق فما بالك ومازالت الزوجية قائمة وخاصة أن الصور الخاصة أمر غريب أن يقوم رجل بهذا الأمر انعدمت مروءته يستغل ويبتز زوجته وأم طفلتيه.