لن تتوقع.. كم تبلغ ثروة عمرو دياب بعد 40 سنة فن وبيزنس ؟

لن تتوقع.. كم تبلغ
لن تتوقع.. كم تبلغ ثروة عمرو دياب بعد 40 سنة فن وبيزنس ؟

تصدر الفنان عمرو دياب، المشهد الغنائي، بوصفه المطرب العربي الأكثر شهرة ونجاحا، والأعلى أجرا، كثيرا ما يضع علامات الإستفهام، حول رحلة صعود أسهمه، ومشواره الفني الذي يدخل عامه الأربعين.

ومع كل قمة جديدة يصعد إليها ابن قرية "سنهوت" التابعة لمحافظة الشرقية، الذي أتم في أكتوبر الماضي عامه الـ 61، واسمه بالكامل عمرو عبدالباسط عبدالعزيز دياب، يفاجئ الجميع بخطوات غير مسبوقة، ومشاريع تؤكد طموحه في ترسيخ صورته باعتباره "مؤسسة كاملة"، تجمع بين شغفه الموسيقي، وذكاء وخبرات رجل الأعمال المحنك، وهي الخطوات التي تثير سؤالا مفاده كم تبلغ ثروة عمرو دياب؟!.

وفي هذا التقرير محاولة للبحث عن إجابة السؤال، ورصد بعض خطوات عمرو، الفنان والبزنس مان.

الأغنى عربيا

عام 2011، تصدر النجم عمرو دياب، قائمة أغنى نجوم الغناء العرب، وفقا لتقرير نشرته منصة "أرابيان بيزنس"، وقدرت ثروته بحوالي 41 مليون دولار.

وشهد شهر يونيو في هذا العام، افتتاح أول متجر إلكتروني، لبيع منتجات تحمل اسمه وتوقيعه، وصوره تحت عنوان "عالم عمرو دياب".

الأعلى أجرا

عام 2014، وقع الفنان عمرو دياب، عقدا مازال ممتدا مع إحدى شركات الإتصالات لطرح أغانيه، وعمل منصة خاصة به تحت عنوان "عالم عمرو دياب"، تردد وقتها أن قيمة التعاقد وصلت إلى 10 مليون دولار، تزيد سنويا حوالي مليون دولار، إلى جانب حصوله على نسبة من العائدات عن الاشتراكات في خدمات المنصة.

وفي ديسمبر من العام نفسه، تعاقد الفنان عمرو دياب مع شركة "ويسترن يونيون"، على أن يكون سفيرا لعلامتها التجارية الشهيرة.

روتانا

بعد تعاون استمر 10 سنوات، رفض الفنان عمرو دياب، عرضا وصلت قيمته إلى 21 مليون جنيه مصري، للتعاقد مع شركة روتانا، على طرح ألبوم غنائي.

وكان عمرو، قد أعلن 2004، توقيعه عقدا مع الشركة، مدته خمس سنوات، بقيمة 6 مليون دولار.

شركة خاصة

عام 2016، كان الفنان عمرو دياب، على موعد مع خطوة جديدة ترسخ تواجده رسميا فى عالم البيزنس، وأعلن تأسيس شركة خاصة تتولى إنتاج وإدارة أعمالها، وهي "ناي فور ميديا"، التي بدأت نشاطها بتولي تنظيم الحفل الذي أحياه بمناسبة رأس السنة.

وبدأت الشركة، رحلتها مع طرح أغاني وكليبات الفنان عمرو دياب، مع فيديو كليب أغنية "القاهرة" التي قدمها بمشاركة صديقه المقرب الفنان محمد منير.

ووصل إيراد القناة الرسمية للفنان عمرو دياب، عبر موقع يوتيوب، عقب طرحه أغانيه من خلالها فقط، إلى حوالي 4 مليون و500 ألف دولار، عن نسب المشاهدات والإعلانات بها.

عطر

خلال العامين الماضيين، مع تواجده المكثف في دبي، تضاعف النشاط التجاري للفنان عمرو دياب، إذ قام في فبراير 2021، بطرح العطر الذي يحمل اسمه، بعد ساعات من كشفه عن الاسم الذي اختاره له، وهو "Amr Diab Eau de Parfum 34".

ونشرعمرو، عبر صفحته في موقع فيسبوك، صورة له بظهره، وهو داخل حوض السباحة، حرص على كشف التاتو المرسوم خلف العنق، وكتب عليه تاريخ 1934، وعلق وكتب باللغة الإنجليزية " "Amr Diab Eau de Parfum 34، Stay tuned -عمرو دياب عطر 34.إنتظروا".

ووصل سعر العطر عقب طرحه في منصة "أمازون"، إلى 1975 جنيه مصري.

34

في سبتمبر 2021، أطلق الفنان عمرو دياب، خط أزياء "34" الخاص به رسميا، ونشر عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، صورة تروج لخط الأزياء الخاص به، وعلّق: "رسميًا، تم إطلاق كوليكشن 34 الخاص بي".

وتتراوح أسعار منتجات خط أزياء عمرو دياب، بين 879 جنيه مصري للبنطالونات، و679 جنيه الشورت القصير، و779 جنيه سويت شيرت، والتيشيرت وصل إلى 479 جنيه مصري، وإسطوانة الألبوم الغنائي قيمتها 150 جنيه.

أنغامي

في فبراير 2022، أغلق الفنان عمرو دياب، قناته الرسمية عبر موقع يوتيوب، وتعاقد رسميا على طرح جميع أعماله التى أنتجتها شركته الخاصة "ناي" وجميع إصداراته عبر تطبيق "أنغامي" حصريًا.

مصدر مقرب من الفنان عمرو دياب،  قال: "هناك مفاجآت عديدة قادمة تخص التعاقد، منها عمل تطبيق خاص باسم الفنان عمرو دياب، بالتعاون مع المنصة العالمية، وهو الفنان العربي الأول الذي يقوم بذلك".

وتابع: "بالإضافة لذلك يعد الفنان عمرو دياب، المطرب العربي الوحيد عربيا، والأول في أفريقيا والشرق الأوسط، الذي من المقرر أن يكون صاحب أول تطبيق فني، يدخل من خلال المنصة، أسواق البورصة الأمريكية".

وأكدت الصفحة الرسمية تعاقد الفنان عمرو دياب، على تقديم مجموعة الأغاني التي تولت إنتاجها شركة "ناي فور ميديا" وجميع إصداراته القادمة من الأغاني والفيديو، حصريًا عبر منصة "أنغامي"، لتكون متاحة بشكل مجاني لأكثر من 75 مليون مستخدم على المنصة.

الفنان عمرو دياب، تصدر مؤخرا قائمة الأكثر استماعا عبر التطبيق، ووصل عدد مرات إستماع أغانيه إلى المليار.

اللوكاندة

في مايو 2022، أعلن عمرو دياب، عن أحدث مشاريعه في عالم البيزنس، والذي يجمعه مع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، وهو فندق سياحي.

الفنان عمرو دياب، كشف عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، عن تفاصيل المشروع، وكتب: "لأول مرة عمرو دياب يطلق فندقه الجديد المميز (لوكاندا) بمستوى عالي من أسلوب الحياة الفاخر، من المفترض إطلاق الفندق في التطورات المرموقة في EMAAR".


من عمان إلى دبي وقطر

الفنان عمرو دياب، يستعد لتقديم حفل في قطر، بمناسبة عيد الحب يوم 14 فبراير المقبل، وكان قد أحيا مؤخرا حفلين خارج مصر، وذلك أيام الجمعة 20 يناير، والسبت 21 يناير، وأقيم الأول في سلطنة عمان، والثاني في دبي.

وعن قلة حفلات الهضبة، في مصر، في مقابل عددها بالخارج، رد أحد منظمي الحفلات  وقال،:" عمرو دياب، يعد النجم الأكثر طلبا في الدول العربية كلها، ولا يقل أجره في الحفل عن 2 مليون دولار، في حين وصل داخل مصر في الصيف الماضي إلى 6 مليون جنيه مصري".

وفي ضوء التوسع الذي شهدته مشاريع الفنان عمرو دياب، الفني منها والتجاري والعقاري، قال منتج فني فضل عدم ذكر أسمه، في تصريح لـ"مصراوي"،:" الفنان عمرو دياب، هو المطرب الوحيد في العالم العربي، الذي نجح بجدارة في ان يكون صاحب مؤسسة متكاملة، ومع حرصه على صعود أسهمه إلى الأعلى دوما، وشطارته في إستثمار نجاحاته، من المؤكد ان قيمة ثروته تجاوزت الـ 41 مليون دولار، التي أعلن عنها من قبل، إذ لن تقل حاليا عن الـ 60 مليون دولار".