أنوش ليست الأولى..نساء يبحثن عن الشهرة والمال بعرض أجسادهن على السوشيال ميديا

أنوش ليست الأولى..نساء
أنوش ليست الأولى..نساء يبحثن عن الشهرة والمال بعرض أجسادهن ع

“أصل الكيميا كده غدارة اللي يسقط فيها يشتغل في الأحياء”.. إفيه شهير أطلقه الفنان محمد هنيدي في شخصيته الشهيرة "عفت الشربيني" التي أداها في فيلمه جاءنا البيان التالي عن فتاة ليل.. بعد عدة سنوات من الإفيه الذي كان مجرد لقطة كوميدية تحول الأمر إلى حقيقة عندما اتجهت عدة سيدات إلى عرض أجسادهن على مختلف الشاشات ووسائل التواصل الاجتماعي فقط من أجل المال.


يوميات أنوش

احدى السيدات قررت التخلي عن حياءها مقابل الثراء السريع فأنشأت صفحة باسم يوميات أنوش تظهر فيها بملابس منزلية ضيقة وشفافة تشرح للمشاهدين ما اسمته "الروتين اليومي".. المحتوى الفاضح للقناة دفع مباحث الاداب بالتنسيق مع مباحث القاهرة لمراقبة نشاطها والتحري عن مالكها حتى نجحت في تحديد هوية السيدة والقبض عليها بمنطقة المعادي.

عايزة اكسب من المشاهدات

وقالت الأجهزة المختصة في بيان لها ان رجال الأمن نجحوا في ضبط إحدى السيدات بالقاهرة لقيامها ببث مقاطع فيديو تتضمن إيماءات وإشارات منافية للآداب العامة.

ورصدت الأجهزة الأمنية تداول مقاطع فيديو عبر المواقع الإلكترونية تتضمن قيام إحدى السيدات بأفعال خادشة للحياء والآداب العامة.

وبالفحص أمكن تحديد المذكورة وتبين أنها مقيمة بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة.

تم إستهدافها وضبطها، وبحوزتها (2 هاتف محمول "به مقاطع فيديو وصور" تؤكد نشاطها الآثم – جهاز "لاب توب" – 2 راوتر- 3 كارت فيزا – 2 إستاند تصوير- دائرة إضاءة).

وبمواجهتها أقرت ببثها تلك المقاطع ونشرها بهدف زيادة نسب المشاهدة لتحقيق أرباح مالية فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


مودة وحنين

لم تكن صاحبة صفحة يوميات أنوش هي الأولى في بث محتوى اباحي فاضح بل سبقتها عدد من الفتيات اللاتي اشتهرن بفتيات التيك توك كان أبرزهن مودة الأدهم وحنين حسام واللتان قامتا بنشر المئات من مقاطع الفيديو المخلة بالشرف وحاولتا استدراج الفتيات لبث فيديوهات مشابهة بعد اغرائهن بالمكسب المادي الطائل والسريع.

تم تقديمهما للمحاكمة بعدما وجهت لهما النيابة برفقة آخرين تهم الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، وتلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، والعضوية بمجموعة «واتس آب» لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، فضلًا عن تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هاتفيهما وحساباتهما.
 

بلاغ رسمي

وتقدم أشرف فرحات المحامي، ببلاغ إلى النائب العام ضد صاحبة قناة يوميات أنوش التي تمتلك عددا من القنوات على مواقع التواصل، موضحا إياها بحافظة المستندات المقدمة في البلاغ.

وتضمن البلاغ أن القنوات وفقا لمحتواها تبث محتوى مخلا صريحا وفعلا فاضحا علنيا، وتسيء بذلك للمجتمع المصري ككل وتابع فرحات في بلاغه، أنه جمع عددا من مقاطع تلك القناة التي توضح طبيعة المحتوى المقدم، والذي يعرضها للمساءلة القانونية لمخالفتها نصوص القانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات، وذلك لمخالفتها الصريحة لنص المادتين 25 و26 من ذات القانون والتي تنص على الآتي:


حبس وغرامة

مادة (25) يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة، أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات أو أخبارا أو صورًا وما في حكمها تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.