بينها الياسمين..5 عطور طبيعية تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر

بينها الياسمين..5
بينها الياسمين..5 عطور طبيعية تساعد على الاسترخاء والتخلص من

التوتر والقلق من المشاعر المزعجة التي تنتاب الشخص من وقت لآخر نتيجة لبعض الأسباب، ويجدون صعوبة في التخلص منها، ولأن استنشاق الروائح الطيبة يشيع الهدوء والاسترخاء في النفس والأعصاب، نستعرض في التقرير التالي 5 عطور طبيعية تساعد على التخلص من التوتر.

 عطور طبيعية تساعد على التخلص من التوتر

وبحسب ما ورد في موقع «goodnet»، فإن هناك 5 عطور طبيعية تساعد على التخلص من التوتر والوصول إلى حالة الهدوء والاسترخاء، وهي:

1-  رائحة اللافندر:

إذ يتميز اللافندر برائحته الرقيقة المُهدئة للأعصاب وتُحسِن الحالة المزاجية، كما أنه يساعد على خفض معدل ضغط الدم؛ لذا فهو يعد من أفضل الروائح الطبيعية التي يمكن استنشاقها في حال الإصابة بالتوتر والقلق.

2- إكليل الجبل:

وتتميز زهرة أكليل الجبل برائحتها العطرية التي تقلل مستوى هرمون الكورتيزول، المسؤول عن التوتر؛ لذا فهي تحسِن الحالة المزاجية وتهدئ الأعصاب، كما أنها تعد مسكن قوي للألم ومضاد للالتهابات.

3- البابونج:

كما يتميز البابونج برائحته العطرية الرقيقة المُهدئة للأعصاب؛ لذا فإلى جانب استنشاق رائحته يتناوله الكثيرون قبل ذهابهم إلى النوم للحصول على نوم هادئ ومريح، كما أن زيت البابونج يتم استخدامه لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

4- رائحة الياسمين:

يدخل زيت الياسمين في تركيب العديد من العطور كونه يعطي شعورًا بالرفاهية ويهدئ الأعصاب؛ لذا يعد أحد الروائح الطبيعية الطيبة التي تساعد في التخلص من التوتر.

5- البرغموت:

البرغموت هو زيت مشتق من قشر الفاكهة، وهو مزيج عطري بين كل من الليمون والبرتقال المر، ويتميز بقدرته الكبيرة في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والقلق وتحسين الحالة المزاجية.

دور الروائح الطيبة في تحسين الحالة المزاجية

ومن جانبه أكد الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، أن استنشاق الروائح الطيبة، لا سيما الطبيعية يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من القلق بدرجة كبيرة؛ كونها تنشر البهجة والرفاهية في النفس.

ونصح «هندي»،بالانتظام في استنشاق الروائح الطبيعية الطيبة من وقت لآخر لدعم الصحة النفسية، إلى جانب أيضًا وضع بعض الورود والنباتات البسيطة في المنزل وداخل غرفة النوم؛ كونها تزيد الطاقة الإيجابية في المكان وتنشر البهجة.