القصة الكاملة للصورة المنتشرة.. حقيقة طرح سيارة مصرية بـ 25 ألف جنيه | شاهد

القصة الكاملة للصورة
القصة الكاملة للصورة المنتشرة.. حقيقة طرح سيارة مصرية بـ 25

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، أقاويل عن طرح وزارة الإنتاج الحربي أول سيارة اقتصادية بصناعة مصرية، بأسعار تنافسية تبدأ من 25 ألف جنيه مصري، ما أثار حالة من الجدل الواسع والتساؤلات عبر السوشيال ميديا عن حقيقة هذا الأمر.
 


حقيقة طرح أول سيارة مصرية بـ 25 ألف جنيه

نشرت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نبأً يُفيد بأن وزارة الإنتاج الحربي ستقوم بطرح سيارة صغيرة من إنتاجها محليًا، بمقدم 5000 آلاف جنيه وقسط شهري 350 جنيه، إلا أن محمد بكر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي، نفى تمامًا صحة تلك الأنباء المتداوله عبر السوشيال ميديا.

أكد محمد بكر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي، على أن الوزارة لم تقم حتى اليوم بطرح أي سيارة في الأسواق المصرية، إلا أنها لديها طموح لصنع سيارة كهربائية بقطع مصرية، لكن الأمر لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن.

وكان المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، قد أوضح سابقًا أن هناك تعاون بين الوزارة والقطاع الخاص المصري لإنتاج سيارة بديلة للتوكتوك تعمل بالغاز والبنزين في المرحلة الاولى للإنتاج، ثم في مرحلة متقدمة إنتاج سيارات تعمل بالكهرباء.

وكان المهندس أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي والدكتورة نيفين جامع، وزير الصناعة سابقًا، قد تفقدا في يناير من العام الماضي 2022، نموذجًا لمركبة خفيفة ذات 4 عجلات من المقرر إنتاجها بالتعاون مع شركة « جي بي أوتو غبور» أوتو.


شائعات انتشار سيارة سعرها 25 ألف جنيه

ليست هذه هي المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعات طرح سيارات مصرية في الأسواق بسعر 25 ألف جنيه، فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، تداول مستخدمي السوشيال ميديا صورًا مختلفة لبعض السيارات صغيرة الحجم والكهربائية، متدعين أنها أول سيارة مصرية محلية الصنع، ليتضح في نهاية الأمر أنها سيارات كهربائية صينية غير متواجده في مصر.