وجدوها تتنفس في كيس الجثث.. تفاصيل مثيرة في عودة مسنة من الموت أثناء جنازتها

وجدوها تتنفس في كيس
وجدوها تتنفس في كيس الجثث.. تفاصيل مثيرة في عودة مسنة من الم

«بعدما اعتبرها موظفو مركز الرعاية الصحية في الولاية ميتة، عن طريق الخطأ»، تفأجا المشيعين لجنازة سيدة مسنة بولاية «أيوا» في غرب الولايات المتحدة الأمريكية، أثناء تشييع الجنازة بالمرأة تتنفس.

ووفقا لتقرير صادر عن إدارة التفتيش والاستئناف في ولاية «أيوا»، فإن الموظفون اعتبروها ميتة ولكن عندما قام موظف في منزل الجنازة بفك ضغط حقيبتها، شاهدوها «يتحرك صدرها وهي تلهث من أجل الهواء».

كانت السيدة صاحبة الـ66 عاما تقيم في مركز للرعاية الطبية بولاية أيوا لرعاية المسنين، وتعاني من الخرف والقلق والاكتئاب، وبدأت تعيش في ذلك المركز منذ ديسمبر 2021، ثم نقلت إلى رعاية المسنين في 28 ديسمبر 2022، بسبب تنكس المخ بسبب الشيخوخة».

وفي يوم 29 ديسمبر الماضي، وبناء على ملاحظات الممرضة، بدت السيدة هادئة ومريحة، ثم بدأت في عدم الخروج من غرفتها لتناول الوجبات ورفضت الطعام في 30 ديسمبر، ثم لاحظ الموظفون انخفاضًا في درجة حرارتها وأنها لم تفتح عينيها ولم تتحدث أو تستجيب «في 1 يناير الماضي»، ثم في اليوم التالي بدأت تعاني من نوبات «طفيفة» متعددة.

و3 يناير، أفادت الموظفة بأنها «لم تشعر بنبض المقيمة وأنها لم تكن تتنفس في ذلك الوقت»، وبحسب التقرير، أجرت ممرضة عملية مرخصة بتقييم حالة المرأة لمدة خمس دقائق، ثم «شعرت أنها توفيت في حوالي الساعة السادسة صباحًا».

ووفقا للتقرير «وصل مدير الجنازة إلى مركز الرعاية في الساعة 7:38 صباحًا، ثم وضع جسد المقيمة على الحمالة داخل كيس الجثث، ولم يذكر مدير الجنازة أي علامات على الحياة، ثم في الساعة 8:26 صباحًا، أجرى موظفو الجنازة فك ضغط الكيس، وشهدوا لحظة صدرها وهي تلهث للهواء، ثم اتصلوا برقم 911».

وعندما وصلت خدمات الطوارئ الطبية إلى منزل الجنازة «لم يكن لدى المرأة أي حركة في العين، ولا استجابة لفظية أو صوتية أو حركية، وأعيدت إلى المسكن في نفس اليوم واستمرت في رعاية المسنين على مدار الساعة، إلا أنها وافتها المنية في دار المسنين وعائلتها إلى جانبها بعد يومين.

وقرر إدارة التفتيش والاستئناف بالولاية فرض غرامة قدرها 10000 دولار على مركز الرعاية الخاصة لمرض الزهايمر في «غلين أوكس» بسبب انتهاك كرامة أحد السكان وعدم تحمل المسؤولية عن التشغيل العام لمرفق الرعاية السكنية.

فيما أكدت المديرة التنفيذية للمركز، ليزا إيستمان، أن المركز على اتصال بأسرة أى نزيل لدينا، مضيفة: «نحن نهتم بشدة بسكاننا ونظل ملتزمين بالكامل بدعم رعاية نهاية حياتهم، ويخضع جميع الموظفين لتدريب منتظم حتى يتمكنوا من دعم رعاية نهاية الحياة وموت سكاننا بشكل أفضل».