لو مرتبك 3500 جنيه.. كيف تحصل على شقة 150 متر متشطبة؟

لو مرتبك 3500 جنيه..
لو مرتبك 3500 جنيه.. كيف تحصل على شقة 150 متر متشطبة؟

يبحث الكثير من الشباب، خاصة المقبلين على الزواج من متوسطي الدخل، عن شقة بقرض بسيط ومدة سداد طويلة.. فكيف تحصل على شقة 150 متر جاهزة للسكن بقرض بسيط؟

بخلاف شقق الإسكان المقدمة من الدولة، تقدم العديد من البنوك، قروض تمويل عقاري لشراء شقق كاملة التشطيب، ومنها بنك saib، الذي يقدم لعملائه من الأفراد، قرض التمويل العقاري.

يأتي القرض المقدم من saib، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل لتمويل شراء وحدات سكنية.

قرض saib للتمويل العقاري

يوفر قرض saib للعملاء، الحصول على وحدة سكنية 150 مترا بالتقسيط على 20 سنة أي 240 شهرا، بقسط ثابت طوال المدة، وذلك من خلال قرض التمويل العقاري لمتوسطي الدخل.

ويشترط القرض، أن يكون الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية هو 2.250.000 جنيه، على أن يكون الحد الأقصى لمساحة الوحدة هو 150 متر مربع صافي.

قرض التمويل العقاري متاح للموظفين (القطاع العام / الخاص)، وكذا أصحاب الأعمال، والمصريين العاملين في الخارج.

يمكن استخدام قرض التمويل لشراء شقق في مختلف محافظات مصر ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

مميزات قرض saib للتمويل العقاري

تصل قيمة قرض التمويل العقاري من بنك saib إلى 80% من قيمة العقار، كما تصل فترة التمويل إلى 20 سنة بمعدل عائد متناقص 8%، وقسط ثابت طوال فترة التمويل، مع إمكانية الجمع بين دخل الزوج والزوجة وغيرها من المميزات الخاصة بالتمويل العقاري.

شروط قرض saib للتمويل العقاري

الدخل الشهري للفرد يجب ألا يقل عن 3500 جنيه ولا يتجاوز 40 ألف جنيه، أما الدخل الشهري للأسرة فيجب ألا يقل عن 5700 جنيه ولا يزيد عن 50 ألف جنيه.

الحد الأدنى لعمر العميل 21 عامًا، ويجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لعمر العميل عند استحقاق القسط الأخير 60 عامًا للموظفين، و65 عامًا لأصحاب الأعمال والمهن الحرة.

ويجب ألا تتجاوز قيمة جميع الالتزامات المالية مع القسط العقاري 40% من إجمالي الدخل.

هذا بالإضافة إلى وجود تأمين على الحياة والعجز الكلي خلال فترة التمويل، وتأمين على الوحدة من أخطار الحريق خلال فترة التمويل.