تقرير صادم..إسماعيل هنية يريد أن يجر المنطقة لصراع دائم

تقرير صادم..إسماعيل هنية
تقرير صادم..إسماعيل هنية يريد أن يجر المنطقة لصراع دائم

حذّر رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية من أن المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق، مشدّدًا في الوقت ذاته على أن “العالم أمام اختبار حقيقي”، وفق بيان صدر عن مكتبه.

وأضاف “المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق، فالمواجهة لن تبقى داخل السجون، وشعبنا الفلسطيني لن يترك أبناءه الأسرى وحيدين في المواجهة”.
ويأتي بيان هنية تعقيبًا على عمليات اقتحام قوات إسرائيلية السجون والتنكيل بالأسرى الفلسطينيين، على خلفية التوتر في القدس منذ بداية الشهر الجاري.
ها هو هنية يحاول أن يدفع الأمور نحو التصعيد مرة أخرى، حيث كانت قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ونائبه صالح العاروري، وجّها بتجهيز خطة لخطف الجنود الإسرائيليين على الحدود مع غزة. وذكرت قناة "كان" العبرية: "توصلت حماس إلى نتيجة مفادها بأنه ليس في يدها الأوراق التي ستؤدي إلى صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل بالشروط التي تطمح إليها".وقد كثفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس جهودها لوضع خطة تنفيذية لاختطاف جنود على حدود قطاع غزة، للحصول على المزيد من أوراق الضغط الذي قد تمكنها من إبرام صفقة تبادل أسرى مع حكومة الاحتلال، بما يتلاءم مع الشروط التي تضعها.
يقف وراء المخطط رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري، ويقيمان حاليا في الخارج، وذلك في ظل حالة الإحباط لدى القيادات في الحركة من الجمود في المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل.

اسماعيل هنية رئيس حماس الذي يعيش حياة مرفهة

دائمًا ما ينتقد المتابعون للتطورات تواجد هنية خارج غزة بينما تتواصل العمليات القتالية دون ظهور ما يشير إلى تراجعها.وعلى الرغم من ذلك فهو يمكن ان يدفع لتطور الاوضاع من خلال عدة تصريحات له، تسكب الزيت على النار في ظل وضع ملتهب.
في ظل اشتعال المعركة وتشديد التضييق على قطاع غزة، ظهر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، السبت، في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن مهرجان تحت شعار "فلسطين تنتفض" ليمتدح أمير قطر ووالده، ورسالة لإسرائيل بضرورة "رفع يدها" عن القدس.
وبين آلاف المشاركين في "المهرجان" الذي أقيم رغم تفشي جائحة كورونا أمام مسجد محمد بن عبدالوهاب في الدوحة، أشاد هنية بدور قطر في دعم الفصائل الفلسطيتية بغزة منذ أن كانت السلطة بيد الأمير حمد بن خليفة آل ثاني، حسبما أظهرت مقاطع فيديو نشرت له أثناء مشاركته في المهرجان.
كما أثار ظهور هنية في الدوحة موجة من الجدل إذ اتهمه البعض بإشعال الحرب في القطاع والذهاب في رحلة استجمام إلى قطر وتم تداول فيديوهات له في منطقة "سوق واقف" السياحية.

أهل غزة لا يرغبوا في خوض حربًا أخرى 

مازال قطاع غزة المحاصر والمكتظ بالسكان، مازال يعاني من ارتفاع معدلات البطالة والفقر والتسرب من التعليم وسوء الاوضاع الاقتصادية. غزة التي يتسبب حكامها في دخولها لحرب تلو الأخرى، اليكاد السكان يتعافوا من حرب حتى تأتي الأخرى، تصريحات قادة حماس وقادة الفصائل المسلحة، بالاضافة الى تحركاتهم على أرض الواقع يرفضها أهل غزة خوفًا من أن تؤدي لصدام عسكري جديد مع القوات الاسرائيلية 
خوفًا من أن يدفع سكان غزة الثمن من تصريحات هنية المتهورة والدافعة للحرب دفعًا، تفاعلًا مع هذه الدعوات والتصريحات دشنّ فلسطينيون خلال الأيام الماضية، هاشتاغًا انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم “أيادينا بيضاء”، للحديث عن رفضهم لما يقوم به رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وسحب عائلته وأبناءه إلى تركيا.
جاء هذا الهاشتاغ بعد صدور كشف التنسيقات المصرية الأسبوع الماضي، والذي حصل نجل اسماعيل هنية “حازم” وعائلته فيه، ليكونوا ضمن قائمة السفر عبر معبر رفح البري، ومنه إلى الأراضي التركية.