طعمية وكشري.. تفاصيل منصة لعرض وتقديم الأطعمة المصرية للسائحين

طعمية وكشري.. تفاصيل
طعمية وكشري.. تفاصيل منصة لعرض وتقديم الأطعمة المصرية للسائح

كشفت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون قطاع السياحة، عن إطلاق الوزارة قريبًا، منصة لزيادة الأطعمة المصرية المختلفة في تطويرها والترويج للسياحة بها.

وأكدت غادة في تصريحات تليفزيونية، أن مصر لديها العديد من الأطعمة التي تجذب الجنسيات المختلفة، ومن أهمها "الطعمية والكشري والفطير"، وعرضها على المنصة.

وأشارت إلى أن أحد الطهارة المصريين في السفارة المصرية بالصين أثناء زيارة الرئيس السيسي له قدم العديد من الأطعمة المصرية للترويج لسياحة الطعام، لافتة إلى أن السائح يبحث على تبادل الثقافات في الأطعمة.

وأوضحت شلبي، أن هناك انتعاشة جديدة تشهدها مصر فى عام 2023 بعودة السياحة الصينية بعد توقف 3 سنوات كورونا، مضيفة أننا نستهدف استقطاب 10% من السياحة الصينية وسيكون رقم كبير جدا نظرا للتعداد السكاني للصين، مؤكدة أن الوزارة لديها 700 مرشد سياح يجيب اللغة الصينية، ما يؤكد جاهزية الدولة لاستقبال السائح الصيني.

وأشارت غادة، إلى أن السائح الصينى عندما يصل يستهدف السياحة الثقافية نظرا أن الدولة لديها ثقافات مختلفة تشعب لديه حب الشغف، مؤكدة أن هناك خدمة مميزة تقدم للشرائح العاشقة للثقافات المختلفة.

وأكدت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون قطاع السياحة، أن الدولة فى فترة كورونا دعمت القطاع الخاص فى السياحة والعاملين بها، وكذلك تطوير الفنادق لاستقبال السائحين.