لن تتوقعها..بلدة تعرض مبلغا خياليا لوظيفة لا يرغب أحد العمل بها فما هي؟

لن تتوقعها..بلدة
لن تتوقعها..بلدة تعرض مبلغا خياليا لوظيفة لا يرغب أحد العمل

عرضت بلدة ريفية في غرب أستراليا، مبلغا ماليا كبيرا قدرة 460 ألف جنيه استرليني، ومنزلًا مكون من 4 غرف نوم،حتى يقبل أحد الأشخاص من العمل في هذه الوظيفة الشاغرة، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة the sun البريطانية.

تعاني تلك المدينة الصغير من نقص في وظيفة الطبيب العام في بلدتهم، حيث غادر طبيبهم السابق قبل أشهر، وتقع تلك المدينة الصغيرة على بعد 170 كيلومترًا شرق بيرث، ومثل العديد من المجتمعات النائية في جميع أنحاء أستراليا، فإنهم يشعرون بشدة بآثار نقص الأطباء لديهم ويخشون حدوث أمر سيء.

يصل عدد سكان البلدة إلى 600 شخص، وتستمر محاولتهم بشكل يائس حتى يقبل أحد الأطباء العمل معهم، كما أنهم يعانون من حالة صدمة حيث أغلقت بلدة تقع شمال بلدهم أبواب الجراحة للأبد بعد عدم تمكنهم من العثور على طبيب عام.

يعد الطلب مرتفع للغاية لدرجة أن الحكومة المحلية تقدم أيضًا حافزًا ماليًا إضافيًا قدره 6900 جنيه إسترليني إذا بقي الممارس العام لمدة عامين و13200 جنيه إسترليني إذا بقي خمسة.

أخبر رئيس Quairading Shire بيتر سميث، أن المجلس "لن يقف مكتوف الأيدي عندما يكون لدى المجتمع مثل هذه الحاجة الماسة".

"إذا لم يكن لدينا طبيب، فلن يكون لدينا عيادة طبية، ثم لن يكون لدينا مستشفى، ولن يكون لدينا كيميائي، وبالتالي سيبدأ الزوال."

من المتوقع أن تواجه أستراليا نقصًا في أكثر من 10600 طبيب عام بحلول عام 2031-2، وفقًا للجمعية الطبية الأسترالية.

بين عامي 2009 و2019، زاد الطلب على الأطباء بنسبة 58 %، كانت المجتمعات الريفية والنائية الأكثر تضررًا من نقص الأطباء، وعلى الرغم من عروض العمل الجذابة، فشلت العديد من المدن في جذب المهنيين الطبيين الذين تشتد الحاجة إليهم