حسناء وعشيق وحبل المشنقة.. القصة الكاملة لقضية قتل الأم ببورسعيد ورد فعل الخطيب

حسناء وعشيق وحبل
حسناء وعشيق وحبل المشنقة.. القصة الكاملة لقضية قتل الأم ببور

الحكم بالإعدام على فتاة بورسعيد.. أسدلت محكمة جنايات بورسعيد، الستار أخيرا على واحدة من القضايا التي أثارت الجدل مؤخرا وشغلت الرأي العام خلال الفترة الأخيرة.

أصدرت المحكمة، حكمها النهائي بالإعدام شنقا للفتاة نورهان خليل (20 عاما)، المتهمة بقتل والدتها بمساعدة عشيقها حسين (14 عاما) في بورسعيد، وذلك بعد ورود رأى فضيلة مفتي الجمهورية.

صدر الحكم، برئاسة المستشار برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد علي جنينة، وعماد أبو الحسن عبد اللاه، وأشرف عبيد علي، وسكرتارية إسماعيل عوكل.

ماذا فعلت فتاة بورسعيد؟

وفقا لاعترافات المتهمين، كانت فتاة بورسعيد على علاقة مع عشيقها وهو شاب يدعى حسين، حيث كان يتردد على شقتها في غياب والدتها، التي كشفت علاقة الثنائي على السرير في إحدى المرات.

اتفق العشيق مع فتاة بورسعيد على قتل والدتها، حيث اعترفت الفتاة أمام النيابة، قائلة: قالي هقتل مامتك يوم الاثنين الجاي، واتفقنا على كده بس أنا كنت بهزر معاه وكنت مفكراه بيكلم بهزار وطلعت البيت.

وتابعت: يوم التلات انا كنت رايحة السوبر ماركت علشان اجيب شوية حاجات فقابلني ناحية الهايبر وكلمني وقالي انا هنفذ وهقتل مامتك فأنا قولتله لا وبعدها قالي لا لازم ننفذ واتفقنا ان احنا هنفذ يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 بليل لما هى ترجع من الشغل وتنام.

اعترافات عشيق فتاة بورسعيد

اعترف عشيق فتاة بورسعيد «حسين م ف» هو الآخر بالجريمة، قائلا إنه كان على علاقة مع نورهان منذ ما يقرب من 3 أشهر، وخطط لقتل المجني عليها بعدما شاهدتهما على فراشها قبل الحادث بـ 24 ساعة.

وأضاف خلال أقواله أمام النيابة: نورهان اللي ندهتلي من البيت وكنا متفقين على قتلها على الرسائل وفتحت لي الباب وجهزت الماء المغلي والسكين والكأس الزجاجي للتخلص من والدتها، وهي شريكة لي منذ بداية الترتيب للواقعة حتى إتمامها.

رد فعل خطيب فتاة بورسعيد

لم يصدق محمد القطان، خطيب فتاة بورسعيد، ما فعلته، قائلا إنه خطب نورهان منذ حوالي 5 أشهر ارتباط صالونات، وهي من بيت طيب متواضع وأسرة كريمة وجميع أفراد الأسرة محبوبين للجميع، ونورهان إنسانة رقيقة والقتل والدم بعيد عنها وعن شخصيتها ومستحيل تقوم بذلك.

وتابع القطان: "المتهم معروف بسوء سلوكه ولا أصدق وجود علاقة بأي حال من الأحوال بين نورهان وهذا الشخص لكنه أمر وارد إذا كان هناك إكراه أو تهديد وبالطبع هناك خطأ الاستجابة له، وطريقة دخوله المنزل حولها غموض".

مفاجآت قضية فتاة بورسعيد

كانت أولى مفاجآت القضية، ما كشفته جهات التحقيق بفحص هاتف نورهان المتهمة بقتل والدتها، حيث حصلت على 3 محادثات مع المتهم حسين يوم الواقعة، من الساعة 7.26 دقيقة، إلى 7.45 دقيقة مساء، قالت نورهان في الأولى: يا حسين ركز معايا، وفي الثانية: ماما نايمة ومش حاسة بحاجة، وفي الثالثة: هسيب الباب مفتوح وأنا جهزت الماية المغلية يلا بسرعة أحمد مش هنا دلوقتِ، وذلك قبل تنفيذ الجريمة بدقائق.

أما ثاني المفاجآت، كانت تقرير الطب الشرعي في فحص فتاة بورسعيد، والذي أثبت أنها ليست عذراء وأنها "ثيب" وأنها فقدت عذريتها وليست آنسة، وذلك يتطابق مع اعترافات القاتلة أمام النيابة بأنها ليست عذراء.

ثالث وآخر هذه المفاجآت كانت في المحكمة، عندما كشفت دفاع نورهان خليل، إنها قدمت لـ محكمة الجنايات طلبا بالتنازل عن الحق المدني في القضية، وذلك بناءً على طلب والدها، حيث قال والد المتهمة: "كفاية خسرت مراتي.. مش عايز أخسر بنتي كمان".