احذر.. السراويل الضيقة خطر على الأعضاء التناسلية

احذر.. السراويل الضيقة
احذر.. السراويل الضيقة خطر على الأعضاء التناسلية

حذرت الجمعية الألمانية لطب المسالك البولية من خطورة السراويل الضيقة على صحة الأعضاء التناسلية لدى الرجال والنساء على حد سواء.

وأوضحت الجمعية أن تراكم الحرارة تحت السراويل الضيقة يمكن أن يؤثر بالسلب على إنتاج خلايا الحيوانات المنوية في الخصيتين، مشيرة إلى أنه لكي تعمل الخصيتان على النحو الأمثل، أي أن تكونا قادرتين على إنتاج الحيوانات المنوية، تحتاجان إلى بيئة أبرد قليلا من درجة حرارة الجسم؛ لذا فإن وجودهما خارج الجسم لا يأتي من فراغ.

وأضافت الجمعية أن تراكم الحرارة تحت السراويل الضيقة يعزز فرص الإصابة بالعدوى الفطرية المهبلية؛ حيث إنه يوفر بيئة مثالية لتكاثر فطريات الخميرة من عائلة "كانديدا".

ويمكن الاستدلال على الإصابة بالعدوى الفطرية المهبلية من خلال الشعور بحكة وحرقان أثناء المشي، بالإضافة إلى نزول إفرازات بيضاء ذات قوام متفتت ووجود رواسب بيضاء مائلة للرمادي على الغشاء المخاطي المهبلي والشعور بألم عند التبول أو الجماع، فضلا عن احمرار وانتفاخ المنطقة الحميمة وتشكل عقيدات على الجلد.

ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة، ينبغي ارتداء سراويل ذات مقاس مناسب وقصة مريحة وأن تكون مصنوعة من خامات مرنة وجيدة التهوية، مع مراعاة الابتعاد عن الموديلات الضيقة للغاية والملتصقة بالجسم مثل موديل Skinny.