لاتهامه بازدراء الدين وحرق الانجيل.. تفاصيل الحكم بالحبس لـ البرنس المصري في الإسكندرية

لاتهامه بازدراء الدين
لاتهامه بازدراء الدين وحرق الانجيل.. تفاصيل الحكم بالحبس لـ

قضت محكمة جنح الرمل أول بالإسكندرية بمعاقبة المتهم "أ.م.ل.ش" الشهير بـ"البرنس المصري" بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بازدراء الديانة المسيحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في المنشورات المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي المنسوبة لمن يُدعى "البرنس المصري"، والمتضمنة ازدراءً للديانة المسيحية.
يأتي ذلك بعدما رصدت إدارة البيان والمرافعة بمكتب النائب العام تداول منشورات ومقاطع مرئية عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، من حسابات متعددة يظهر فيها شخص لُقب بـ"البرنس المصري".
تضمنت المنشورات ارتكاب المذكور عدة جرائم، منها استغلاله الدين للترويج لأفكار متطرفة بالقول وبالكتابة وبالتصوير المرئي عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالشبكة المعلوماتية الدولية، بقصد إثارة الفتنة وازدراء الدين المسيحي السماوي والإخوة المسيحيين والإضرار بالوحدة الوطنية.
وأطلق المتهم عدة منشورات من حساباته الشخصية على "فيسبوك" و"تيك توك" للتواصل الاجتماعي تضمنت مقاطع مرئية ظهر فيها معتديًا على الكتاب المقدس والديانة المسيحية وشعائره ورموزه.
كانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى المحاكمة الجنائية وأقامت الدليل قبله، من شهادة اثنين من الشهود وما ثبت لديها من رصد منشورات المتهم بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وما ثبت بتقرير إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من نسبة هذه المنشورات إلى المتهم.