يتسلى بأعصابكم.. هجوم ناري من عالم زلازل أردني على الخبير الهولندي وتوقعاته

يتسلى بأعصابكم..
يتسلى بأعصابكم.. هجوم ناري من عالم زلازل أردني على الخبير ال

شن عالم الزلازل الأردني، نجيب أبو كركي، هجوما حادا على عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجريبتس، الذي تنبأ بوقوع زلزال في تركيا قبل 3 أيام من وقوعه، واتهمه بأنه "يستغفل المتابعين".

وقال أبو كركي، في منشور له بالأمس عبر تطبيق "فيسبوك": "تحدي فقط لإقناعكم وشرط أن لا تقولوا انني تنبأت!: سأثبت لكم أن السيد الهولندي وأتباعه لم يتنبأ بشيء أنظروا إلى هذه الخريطة وهي لأمريكا الجنوبية فارغة من الزلازل بأذن الله غدا بنفس الساعة سيوثق مركز دراسات زلازل أوروبا والبحر المتوسط وقوع عشرات الزلازل بهذه المنطقة خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة بحلول 27-2-2023 بحدود الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر وسأنشر لكم خريطة ذلك وعليها الهزات (المستقبلية) التي ستكون بأذن الله قد حصلت ورصدت وتم تحديد موقعها"

وتابع: "وكذلك الأحد القادم بعد أسبوع ستمتلئ الخريطة بمئات الهزات ما بين 3 إلى خمس درجات وربما أكثر على مقياس رختر المفتوح وسأنشر الخريطة أن شاء الله الاحد القادم".

وأضاف: "أما الأحد الذي يليه بعد أسبوعين فستحتوي الخريطة ما قد يتعدى الألف زلزال ضمن الفئة ثلاث درجات إلى ستة وربما أكثر وأرجو أن لا تعتبروا هذا تنبؤ هو النمط الطبيعي بأذن الله من الخبرة بالموضوع والرصد الزلزالي حتى أثبت لكم أن الهولندي يستغفلكم ويتسلى بأعصابكم ولعلنا نتحصن ضد هذا النوع من التكهنات الرخيصة".

واستطرد: "الله فوق كل ذي علم عليم بيده الخير يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير فلا تنخدعوا من الآن فصاعدا بتكهنات العابثين وشطحات المتنبئين وإشاعاتهم".

​​​​واختتم حديثه قائلا: "غدا وبعد أسبوع وبعد أسبوعين بأذن الله سأثبت تعليقا على هذا يحتوى الخرائط وأعداد الزلازل المرصودة للمنطقة للفترات يوم، أسبوع، أسبوعان".