سعادة وذهول داخل المحكمة.. تفاصيل إحالة أوراق قاتل سيدة كفر الشيخ للمفتي

سعادة وذهول داخل
سعادة وذهول داخل المحكمة.. تفاصيل إحالة أوراق قاتل سيدة كفر

تباينت المواقف داخل محكمة جنايات كفر الشيخ، ما بين السعادة والذهول عقب إحالة أوراق المزارع المتهم بقتل سيدة إلى فضيلة المفتي.

وقررت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الرابعة"، اليوم الإثنين، حضوريًا بإحالة أوراق مزارع إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ رأيه الشرعي حول عقوبة إعدامه، فيما نسب إليه بقتل سيدة عمدًا بالاشتراك مع شقيقته، وحددت المحكمة جلسة اليوم الثاني من دور المحكمة في شهر مايو للنطق بالحكم.

كما قررت المحكمة النطق بالحكم على المتهمة الثانية في القضية شقيقة المزارع في نفس موعد النطق بالحكم على شقيقها من خلال دور المحكمة في شهر مايو والمحدد لها جلسة اليوم الثاني.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار حسام محمد صالح، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين يوسف عدلي خليل، وحمدي عبد التواب معوض، وسكرتارية محمد خليفة، وذلك في أحداث القضية رقم 14681 لسنة 2022 جنايات مركز شرطة البرلس، والمقيدة برقم 1375 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

وسادت حالة من السعادة بين أسرة المجني عليها، بينما عم الذهول وجه القاتل، وكذلك شقيقته، شريكته في تنفيذ الجريمة، عقب صدور قرار المحكمة.

في السياق أكد فهيم أبوهرج، دفاع المجني عليها أن عدالة السماء تحققت بعد صدور قرار محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الرابعة" ضد قاتل المجني عليها علياء صلاح، كما أن القرار القضائي ما هو إلى ختامًا أراح قلوب أسرتها وشفى غليل الجميع بعد 14 شهرًا من القلق والترقب حول مصير ما يحدث في المحاكمات الماضية.

وقال إن أعضاء هيئة دفاع المجني عليها التي كان ضمنها ومعه كل من المحامين السيد البنا، وسعد أبوزيد، ومحمد سمير أبوهرج، بإنزال مواد العقاب اللازمة ضد المتهم وشقيقه، كما أن المتهم أراد تشويه الصورة وتصوير القضية بأنها مشاجرة لحظية، والواقع والحقيقة تثبت عكس ذلك.

وأضاف أبوهرج إن الواقعة وحقيقتها تتلخص في استدراج المجني عليها، وخطفها، واحتجازها، وقتلها عمدًا بأداة سلاح أبيض "سكين"، ونقلها إلى النوبارية بمحافظة البحيرة واحرق جثتها بمساعدة شقيقته، ولم يتبقى من جثتها سوى رفات بسيطة واستطاع المتهم وشقيقته أن يحرم أم من أبنائها.

وفي السياق أكد السيد صلاح، عم المجني عليها أن السعادة ارتسمت على وجوه أفراد الأسرة، وأنصارهم الذين زحفوا إلى محكمة جنايات كفر الشيخ ليترقبوا صدور القرار، وكان جميعهم واثقون في الله بصدور قرار قضائي يشفي صدور أفراد الأسرة بشأن القصاص من المتهم وشقيقته.

ولفت عم المجني عليها إلى أنه بعد صدور قرار محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الرابعة" بإحالة أوراق قاتل ابن شقيقته إلى فضيلة المفتي سوف تتقبل الأسرة العزاء فيها بداية من يوم اليوم وتزامنًا مع صدور قرار المحكمة على عكس الأيام الماضية والتي رفضوا قبول العزاء فيها.

وكان المستشار سعود محمد نجيب المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال المتهمين "مزارع وشقيقته"، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأنهما في يوم 30 يناير 2022، بدائرة مركز البرلس قتلا المجني عليها علياء عبدالغني السيد عبدالقادر، بسبب خلافات بينهما.

كما أخفى المتهمان جثمان المجني عليها دون إخبار جهات الاقتضاء وقبل الكشف عليها من خلال نقل الجثة إلى مزرعة بمنطقة النوبارية بمحافظة البحيرة، وأشعلا النيران في الجثة لإخفاء معالمها، ودفنا رفاتها بعيدًا عن أعين الناس