استرخصت دم أمها لإشباع رغبتها.. ننشر رأي المفتي في قاتلة والدتها بمساعدة عشيقها ببورسعيد

 صورة لايف

ننشر حيثيات حكم محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين: أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبداللاه، وأشرف عبيد علي، والتي قضت في 18 فبراير الماضي، بمعاقبة "نورهان خليل" المُدانة بقتل والدتها "داليا الحوشي" داخل منزلها بحي الفيروز في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد بمساعدة جارها "الطفل العشيق" بالإعدام شنقًا.

وتضمنت حيثيات الحكم في القضية رقم 816 لسنة 2022 جنايات بورفؤاد ثان، والمقيدة برقم 1564 لسنة 2022 كلي بورسعيد، أنه بجلسة 14 يناير 2023 قررت المحكمة وبإجماع الآراء إحالة أوراق القضية للمفتي لإبداء الرأي الشرعي في شأن المتهمة عملًا بنص المادة 381/2 إجراءات جنائية، وحددت جلسة للنطق بالحكم.

كما تضمنت الحيثيات أن فضيلة مفتي الجمهورية أودع رأيه الذي خلص فيه إلى إنه متى كانت الدعوى قد أقيمت بالطرق المعتبرة قانونًا قبل المتهمة نورهان خليل محمد، ولم تظهر في الأوراق شبهة تدرأ القصاص عنها كان جزاؤها الإعدام قصاصًا لقتلها والدتها المجني عليها عمدًا جزاءً وفاقًا.

وتضمنت حيثيات الحكم: "ولما تقدم وكانت المتهمة رغم أنها في مستقبل العمر، استرخصت روح أمها المجني عليها لأحط باعث، وهو إشباع رغبتها المحرمة وممارسة الرزيلة مع الطفل إلى الحد الذي أضمرته في نفسها الدنيئة على قتل المجني عليها التي لا حول لها ولا قوة، للتخلص من أمها وبلا رحمة أو شفقة فقتلتها عمدًا مع سبق الإصرار، وكل ذلك نتج عن شخصية شريرة غير سوية انتزع من قلبها الرحمة والشفقة".

كما تضمنت:"لم تراع المتهمة الله في المجني عليها دون أن يشفع لها خوف من خالق أو حساب وبغير ذنب جنته المجني عليها أو أهليتها وذويها من أن المتهمة استبدت بها الوحشية إلى أقصى درجاتها، ولم ترحم ضعفها وطلبها بإلحاح تركها دون قتلها على مسرح الواقعة، وإذ كان هذا حال المتهمة".

ونصت الحيثيات:"فإن المحكمة وبإجماع الآراء رأت أن القصاص منها حق وأن الجزاء المناسب للجرائم التي ارتكبتها وأدانتها عنها وأعمالًا بالمقرر في مواد العقاب سالفة الذكر إعدامها وإعمال كلمة القانون في شريعة الأرض مثلها في شريعة السماء وهو ما تقضي به المحكمة"