هذا سبب رفعها.. كل ما تريد معرفته عن أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة 2023

هذا سبب رفعها.. كل
هذا سبب رفعها.. كل ما تريد معرفته عن أسعار البنزين الجديدة ب

أسعار البنزين الجديدة 2023.. سيطرت على محركات البحث «جوجل» ومواقع التواصل الإجتماعي، بعد إعلان لجنة تسعير المنتجات البترولية في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس زيادة سعر البنزين وتثبيت سعر السولار، وبدأت جميع محظات الوقود حاليا بتنفيذ القرار.

قرارات لجنة التسعير البترول

لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع كل 3 شهور لمراجعة تحركات أسعار الوقود، سواء بالارتفاع أو بالانخفاض بنسبة لن تزيد عن 10% من سعر المحروقات البترولية، أو إصدار توصيات بتثبيت سعرها، وكان من المفترض أن تعقد اللجنة اجتماعها في نهاية شهر يناير الماضي، وتم تأجيل الاجتماع لمدة شهر لتعلن اللجنة اليوم عن الاسعار الجديدة لـ البنزين في اليوم الثاني من شهر مارس 2023.

لجنة تسعير الوقود، تتكون من ممثلين لوزارتي المالية والبترول، لتحديد أسعار المحروقات البترولية على بالقياس مستوى الأسعار العالمية للمواد البترولية بالاضافة إلى تغيرات أسعار الصرف ومصاريف التشغيل والنقل.

أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة 2023

سعر البنزين بعد قرار لجنة التسعير التلقائي الصادر صباح اليوم 2 مارس 2023 ويتم تطبيقه حاليا في كافة محطات البنزين في القاهرة والمحافظات وهي:

- اسعار البنزين 80 بعد الزيادة أصبح سعر اللتر 8.75 جنيهات.

- أسعار البنزين 92 بعد الزيادة أصبح سعر اللتر 10.25 جنيهًا.

- اسعار البنزين 95 بعد الزيادة أصبح سعر اللتر بـ 11.50 جنيهًا.

أسعار السولار بعد قرار لجنة التسعير 2023

قررت لجنة التسعير تثبيت سعر السولار عند 7.25 جنيهات للتر، وأيضا قررت تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، وقررت فقط زيادة سعر طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه بعد قرار اللجنة الجديد.

أسعار أسطوانة الغاز 2023

قررت أيضا لجنة التسعير تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند 100 جنيه وعدم تحرك سعرها سواء بالارتفاع أو بالانخفاض.

اسعار البنزين قبل الزيادة

كانت لجنة التسعير المحروقات البترولية اجتمعت في شهر سبتمبر الماضي قررت تثبيت أسعارالبنزين والسولار عند:

-بنزين 80 سعر اللتر 8 جنيهات

- بنزين 90 سعر اللتر 9.25 جنيهًا

- بنزين 95 سعر اللتر 10.75 جنيهًا

كما تم أيضا في هذا التوفيت تثبيت سعر السولار على 7.25 جنيه للتر، وسعر طن المازوت على سعر 5 آلاف جنيه لغير استخدامات الكهرباء والمخابز، وسعر أسطوانة الغاز عند 100 جنيه.

أساب زيادة البنزين 2023

كشفت مصادر داخل لجنة التسعير أن تحديد سعر البنزين وكافة المحروقات البترولية في مصر يحكمها أسعار النفط المتداول في الخارج، وأيضا سعر صرف الجنيه مقابل الدولار عملة الاستيراد.