احذر..هذا ما يحدث لك إذا لم تغسل يديك بعد استخدام المرحاض

احذر..هذا ما يحدث
احذر..هذا ما يحدث لك إذا لم تغسل يديك بعد استخدام المرحاض

من المعروف إن غسل اليدين بالصابون بعد استخدام المرحاض يقي الجسم من الجراثيم، لذا فإن اهمال القيام بذلك يرتبط بمجموعة من المشاكل الصحية الخطيرة، نذكرها لكم، وفق ما أورد موقع "bestlifeonline".

في البداية يتسبب ذلك في إمكانية انتشار الفيروسات والبكتيريا لك وللآخرين.

كما يؤدي عدم غسل يديك بعد استخدام المرحاض إلى مجموعة من الأمراض الفيروسية والبكتيرية، مثل التهابات الجلد والعين والمعدة والجهاز التنفسي، وذلك لإن معظم الأشخاص يلمسون عيونهم وأنوفهم وأفواههم دون قصد طوال اليوم.

بالإضافة إلى ذلك يوضح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن جرامًا واحدًا من براز الإنسان يحتوي على تريليون جرثومة، وبالتالي فإن نسيان غسل يديك بعد استخدام المرحاض يسهل أيضًا دورة حياة الطفيليات، مثل الديدان الدبوسية.

كما يصبح إهمال الصابون بعد استخدام الحمام تهديدًا مباشرًا لصحتك بسهولة إذا قمت بإعداد الطعام بيديك غير المغسولتين، يتسبب ذلك في نقل الجراثيم الخطرة والسموم الأخرى إلى الطعام، ما يؤدي إلى التسمم الغذائي.

لذا يقول مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) من الأفضل غسل اليدين جيدا بانتظام بعد الانتهاء من المرحاض وتحضير الطعام، حيث يمكن

لمنع نشر جراثيم الحمام في مناطق أخرى من منزلك.

يقول الخبراء إنه حتى إذا لم تستخدم المرحاض أثناء وجودك بداخله يجب عليك أيضا غسل يديك، وذلك لإن هذا المكان تتنوع فيه البكتيريا والعفن والفطريات والكائنات الدقيقة الأخرى، وهذا يرجع إلى إنه يميل إن يكون رطبًا، ما يجعله مكانًا جيدًا تزدهر فيه الكائنات الحية الدقيقة، وهذا ما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض.