لن تتخيل ما فعله.. قصة إيقاف لاعب كرة قدم مدى الحياة ومليون ونصف ليرة غرامة

احمد الصالح
احمد الصالح

في واقعة أثارت الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، إيقاف اللاعب أحمد الصالح مدافع فريق الجيش على خلفية ما فعله خلال مباراة فريقه مع الوثبة.. فماذا فعل؟

واستضاف ملعب الباسل بحمص، الشهر الماضي وبالتحديد الجمعة 3 فبراير، قمة بين الجيش ومضيفه الوثبة في مباراة نارية لتحديد بطل مرحلة الذهاب، في ظل وجود كلا الفريقين ضمن مربع الصدارة والمنافسين على اللقب هذا الموسم.

حسم فريق الوثبة القمة بهدف نظيف جعله يرتقي للصدارة بعدما كان بالمركز الثالث، إلا أن المباراة شهدت حالة من الفوضى لحظة طرد لاعب الجيش أحمد الصالح.

ماذا فعل اللاعب أحمد الصالح؟

شهدت المباراة وبالتحديد في الدقيقة 88 طرد اللاعب أحمد صالح مدافع فريق الجيش بعدما قام بالاعتداء والبصق على الحكم خلال المباراة.

ووفقا لبيان الاتحاد السوري لكرة القدم، فإنه بعد الاطلاع على تقرير حكم مباراة الوثبة مع الجيش في الثالث من فبراير، ثبت قيام الصالح بركل الحكم وشتمه والبصق المباشر عليه، وذلك بعدما تلقى بطاقة حمراء.

لم يكتف الصالح بذلك بل واصل سب الحكم بعد انتهاء المباراة في غرفة الملابس الخاصة بالحكام وتهجم على الحكم مرة أخرى وكرر البصق على الحكم وشتمه في عرضه، ما يؤكد إصراره على هذا الفعل الشائن.

إيقاف أحمد الصالح مدى الحياة

قرر الاتحاد السوري لكرة القدم، الثلاثاء، إيقاف أحمد الصالح مدافع نادي الجيش والمنتخب الوطني مدى الحياة، بسبب اعتدائه العنيف على الحكم.

كما اقترح الاتحاد في بيان نشره عبر "فيسبوك"، فصله من منظمة الاتحاد الرياضي.

وإلى جانب الإيقاف، عوقب الصالح بغرامة 1.5 مليون ليرة (597 دولارا) وتغريم نادي الجيش ثلاثة ملايين ليرة بسبب سب جماهيره للحكم في مخالفة متكررة.

وأكد الاتحاد السوري في ختام بيانه، أن كل هذه العقوبات قابلة للاستئناف وغير نهائية، وفقا للقانون.

صراع الصدارة بين الجيش والوثبة

انتزع الوثبة صدارة الدوري السوري بعد الفوز 1-صفر في مباراته مع الجيش، ليتقدم بنقطة واحدة على الجيش مع الوصول إلى نهاية النصف الأول من الموسم.

ودخل الجيش، المباراة المثيرة للجدل، تحت قيادة مدربه حسين عفش، برصيد 19 نقطة، وعينه على الـ 3 نقاط للبقاء في الصدارة، ولكن التعادل أو الخسارة قد يتراجع نحو الوصافة، وربما المركز الثالث مع الأخذ بنتيجة أهلي حلب مع تشرين في اللاذقية.

بينما تراجع الوثبة من الصدارة للمركز الثالث بـ17 نقطة، بعد سلسلة من التعادلات، حيث لم يتذوق طعم الفوز من 4 جولات، ويتمنى إيقاف نزيف النقاط، مع تراجع معدل التهديف للخط الهجومي.. إذ سجلوا هدفين فقط في 4 لقاءات.