متعرفش حاجة عن الجواز.. عريس يطلب فسخ عقد زواجه يوم الصباحية

متعرفش حاجة عن الجواز..
متعرفش حاجة عن الجواز.. عريس يطلب فسخ عقد زواجه يوم الصباحية

"متعرفش بعادات وتقاليد الجواز ويوم الصباحية بتقولي وديني عند أمي".. هكذا برر "عمار. م" تواجده بمحكمة الأسرة في مصر الجديدة؛ لرفع دعوى فسخ عقد زواجه بعد 24 ساعة من حفل الزفاف.
يقول "عمار"، 34 سنة: تزوجت من "هبة. ع"، 30 سنة، بعد ترشيحها من والدتي والجيران، وعقب التعرف عليها أثناء تواجدها في مناسبة خاصة بالعائلة، وافقت عليها بسبب اقتناعي بمظهرها وتمسكها بالحجاب وتدينها، لكن لم أكن على علم بعصبيتها الزائدة.
أشار الزوج في دعواه التي حملت رقم 138 لسنة 2021: زوجتي غير طبيعة فهي في تبكي دون سبب، ولا تريد فهم الحديث إطلاقًا "جوازنا مكملش يوم واحد".
يستكمل الزوج حديثه: "حاولت التحدث معها وإقناعها بأنها زوجة ولابد من طاعة زوجها لكنها صممت على موقفها بالنزول يوم الصباحية من الشقة والبقاء عند أسرتها، وظلت بغرفة الأطفال لعدة ساعات وبعد محاولات عدة ظلت مُصممة على الذهاب لأسرتها".
واصل الزوج: زوجتي هددتني بالقفز من شرفة الشقة إذا لما استجب لطلبها والسماح لها بالذهاب إلى منزل أسرتها. حينها شعرت باستحالة المعيشة معها.
اختتم "عمار": طالبت أهلها بالوصول إلى حل لتلك الأزمة وإتمام إجراءات الطلاق بكل هدوء، لكنهم لم يردوا على حديثي ولم يهتم أحد منهم بأمرها، فلجأت إلى محكمة الأسرة وأقمت دعوى فسخ عقد زواج