الشبكية سايحة.. تفاصيل صادمة عن حالة البلوجر سارة محمد وإصابتها بالعمى

الشبكية سايحة.. تفاصيل
الشبكية سايحة.. تفاصيل صادمة عن حالة البلوجر سارة محمد وإصاب

تصدرت البلوجر سارة محمد، تريند مؤشر البحث جوجل، منذ تعرضها لحادث إطلاق نار، أفقدها عينها اليسرى، حيث بقى الامل في النسبة الضئيلة بالعين اليمنى، قبل أن يضع الطب الكلمة الأخيرة، بإنطفاء نور عين شابة في مقتبل العمر، بدون ذنب. 

سارة فقدت بصرها تماما

أعلن الحساب الشخصي لـ البلوجر سارة محمد، عن فقدان بصرها بشكل نهائي، بعد أيام من تعرضها لحادث إطلاق رش رصاص عليها.

وكُتب على حساب سارة عبر حسابها بموقع إنستجرام: "سارة فقدت آخر أمل كانت متمسكة به، للأسف النتيجة النهائية سارة فقدت بصرها، اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه".

الشبكية شبه سايحة ومفيش أمل

كتب البلوجر عمر سنايبر، صديق سارة الذي كان ملازما لها منذ الحادث، عبر ستوري حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: "لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إني لا أسألك رد القضاء، ولكن أسألك اللطف فيه، ربنا يصبرك يا سارة يا رب، اللهم لا اعتراض، سارة فقدت بصرها تمامًا".

وأضاف في تعليق على منشور آخر: كل المعلومات اللي عرفتها أن الدكتور لما فتح يبص، لقى العين من جوة متبهدلة خالص والشبكية شبه سايحة، طب في أي امل يا دكتور حتي لو هاتسافر، قالي لأ".

وكشف عمر في وقت سابق، أن البلوجر سارة ستخضع لعملية جراحية، الا أن نسبة نجاحها 5 % فقط، وكتب: "آسف إني مطمنتش أول ما استلمنا الآشعة، للأسف الموضوع مكنش مطمن نهائي، ولسه مش مطمن خالص بصراحة، الدكتور قرر إنه هايعملها العملية، لكن نسبة نجاحها أقل من 5%، وطالب متابعيها بتكثيف الدعاء لها".

حجاجوفيتش: نسبة رؤية سارة أقل من 1%

كشف الرحالة المصري أحمد حجاج، الملقب بـ"حجاجوفيتش"، عن تضاؤل نسبة رؤية سارة مرة أخرى، حيث تصل النسبة الى أقل من 1%.

وأكد حجاجوفيتش، أنه تواصل مع عمر سنايبر، وحصل منه على تقارير بحالة عين سارة، ليراجع أطباء كبار خلال رحلاته الخارجية، وبالفعل عرضها على كبار أطباء العيون في إنجلترا وامريكا، وجاء الرد بأن الأمل في ابصار سارة اقل من 1%، حيث تأثرت العين بشدة بطلقة الخرطوش.

هل يمكن أن تستعيد البلوجر سارة بصرها؟

في الغالب، لا يعود البصر مرة أخرى بعد فقدانه نتيجة تعرض العين لإصابات حادة أدت إلى حدوث تهتك في أنسجة العين والشبكية، حيث يصبح فقدان البصر في هذه الحالة دائم وليس مؤقتًا.