لا تتجاهلها.. أعراض تكشف ارتفاع السكر المفاجئ

لا تتجاهلها.. أعراض
لا تتجاهلها.. أعراض تكشف ارتفاع السكر المفاجئ

زيادة السكر في الدم بشكل مفاجئ من المشكلات الصحية الخطيرة التي يعاني منها بعض الاشخاص، ويجهل البعض العلامات التي تظهر ويمكنها ان تكشفه سريعًا، لذا في التقرير التالي سوف نتعرف عليها.

الرغبة الزائدة في تناول الماء

تضطر الكليتان إلى العمل بشكل أكثر عندما يتراكم الجلوكوز الزائد في الدم وبالتالي تحتاج إلى امتصاصهم، ولكن عند فشلها في ذلك يصاب الجسم بالجفاف ويزداد الشعور بالعطش، وفقًا لما ذكره موقع webteb، healthline.
كثرة التبول

يرتبط كثرة التبول بالجفاف الناتج عن عدم عمل الكليتين بالشكل الطبيعي، والذي ينتح عن ارتفاع السكر المفاجئ، مما يزيد من شعورك في تناول الماء، وبالتالي تلقائيًا يجعلك ذلك تتردد على دخول المرحاض بكثرة.
سرعة التنفس

ارتفاع السكر بشكل مفاجئ، يؤدي إلى ارتفاع الكيتونات في الدم، والتي تتسبب في زيادة سرعة التنفس، وتعتبر تلك من الأعراض والمضاعفات قريبة المدى.
سرعة ضربات القلب

يؤدي ارتفاع السكر في الدم إلى حدوث لزوجة في الدم، وبالتالي يحتاج القلب إلى بذل مجهود أكبر ليتمكن من ضخه لأعضاء الجسم، وينتج عن ذلك سرعة ضربات القلب، والتي يمكنها أن تهدد صحتك بشكل خطير.
الغثيان

عادة ما ينتج الغثيان عن الخلل الذي يحدث في عملية التمثيل الغذائي، بسبب ارتفاع السكر المفاجئ، وغالبًا لا يستمر هذا العرض طويلا، ويكون على مراحل مختلفة من اليوم.